كشفت دراسة جديدة أجريت في أسكوتلندا أن حبوب تحديد النسل يمكن أن تؤثر على ذوق النساء في الرجال. فعلى ما يبدو، يمكن أن تجعل حبوب تحديد النسل النساء ينجذبن إلى الرجال الذين يملكون خصائص وجه أنثوية بدلا من أولئك الذين يملكون خصائص وجه رجولية، وعضلات مفتولة.

وفي الدراستين، طُلب من 55 إمرأة البحث في صور رقمية لوجوه رجال حتى يجدن الوجوه التي يحبونها، أما لإقامة علاقة قصيرة أو علاقة طويلة. بعد التمرين، 18 من الـ 55 أمرأة بدأن بأخذ حبوب تحديد النسل. وبعد ثلاثة شهور، قامت النساء بأخذ الإختبار مرة ثانية. فقامت النساء اللاتي تناولن حبوب تحديد النسل باختيار الرجال الأكثر نعومة، وليس الأكثر خشونة.

ولمعرفة مدى صدق النتائج 'الرقمية' طلب من 170 زوج (رجال ونساء) - نصفهم ألتقوا مع بعضهم البعض عندما كانت النساء على حبوب تحديد النسل بالنظر إلى الصور الأصلية والمعدلة للرجال المشاركين في الدراسة، وتقييم مدى الذكورة. فقامت النساء اللاتي استخدمن الحبة، باختيار الشركاء الذكور الأكثر نعومة.

ما هو السبب؟

يقول الدكتور أي أم ياندوكولا، "ليس من المفاجئ أن تختار النساء الرجال الأكثر نعومة. فالنساء اللاتي يستعملن حبوب تحديد النسل يشبهن النساء الحبلى، فهن يبحثن عن رجال لطفاء اقل قسوة، والسبب هو الهورمونات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]