الشريط الأخباري

انيستا وبرشلونة ومدريد يدعمون “اكسبو دبي 2020″

موقع بكرا
نشر بـ 30/09/2013 08:00 , التعديل الأخير 30/09/2013 08:00

في إطار دعم دبي لاستضافة “اكسبو 2020″ العالمي كشف النجم الاسباني الشهير اندريس انيستا صانع ألعاب فريق برشلونة دعمه مدينة دبي الإماراتية لاستضافة هذا الحدث المهم”.

ونشر انيستا صورة شعار اكسبو دبي 2020 على صفحته الرسمية في الموقع الاجتماعي الشهير “تويتر” مؤكداً استحقاق دبي استضافة هذا الحدث العالمي.
كما أكد عدد من لاعبو الريال وبرشلونة والمسؤولون دعمهم استضافة دبي لـ”اكسبو 2020″ والذي يتنافس على استضافته كل من تركيا والبرازيل وروسيا.

ومن ضمن الشخصيات العالمية المهمة التي تدعم دبي لاستضافة “اكسبو 2020″ مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية “بيل جيتس” والذي أكد أحقية دبي لاستضافة هذا الحدث.

ولم يسبق لأي دولة عربية أو أي دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا استضافة “اكسبو 2020″ وتسعى دبي لأن تكون سباقة بجلب هذا الحدث إلى المنطقة.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد استضافت عدد من الأحداث العالمية المهمة وأثبتت نجاحها واستحقاقها باستضافة مثل تلك الأحداث ومنها كأس العالم للأندية مرتين في العاصمة أبوظبي والذي كان مثالاً واضحاً على امتياز دولة الإمارات في إنجاح الأحداث العالمية المهمة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز باستضافة هذا الحدث في شهر نوفمبر المقبل حيث يتم الاختيار بناءً على تصويت 161 عضواً في الهيئة العالمية لتنظيم المعارض.

وأكدت مصادر إعلامية مؤخراً أن عدد كبير من الدول والأعضاء المشاركين يساندون دبي ودولة الإمارات لاستضافة “اكسبو 2020″.

وسيستمر اكسبو العالمي لمدة 6 أشهر في حال نجحت دبي باستضافته ومن المتوقع أن تستقبل دبي ما يقارب الـ25 مليون زائر في فترة الحدث وتوفير ما يقارب الـ300 ألف وظيفة منذ إعلان النتيجة وحتى نهاية الحدث.

أضف تعليق

التعليقات