قال المطهر يعقوب زرقاوي ان عملية ختان الذكور غاية في الاهمية ولها مكانتها الصحية،فالختان يحمي من عدة امراض وخاصة الزهري والسيلان ،وعدم الختان وقطع الجلدة تسبب تجميع اوساخ ،ومن ثم تتكاثر هذه الاوساخ بسبب الاملاح التي يفرزها البول وتتجمع تحت الجلدة مما يؤدي احيانا الى التهابات في العضو التناسلي لدى الذكور،من جهة اخرى استغرب تحذير الاتحاد الاوروبي من عملية الختان مع ان الديانتين الاسلامية واليهودية تعملان بحسب الشرائع في هذا المجال،وختم زرقاوي :حتى في العالم الغربي المسيحي نلاحظ في العقد الاخير انهم بدأوا يمارسون عملية الختان عند الذكور...

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية قد اصدرت بيانا تطالب الجمعية البرلمانية لمجلس دول أوروبا بسحب قرار أوروبي يحذر من ختان الذكور، معتبراً أن القرار له "آثار سلبية على مجلس أوروبا ويدعم الكراهية والاتجاهات العنصرية في أوروبا".

وكانت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قد اعتبرت في مذكرة ختان الذكور لأسباب دينية وختان الإناث مدعاة "لقلق بالغ". وطالبت الجمعية الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، وعددها 47 دولة، بزيادة الوعي بمخاطر هذه الممارسات ووضع مصلحة الأطفال في الاعتبار.

وفي هذا السياق،قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية يجئال بالمور إن ختان الذكور "عادة دينية منذ قديم الزمان لديانتين مهمتين، اليهودية والإسلام". وذكر بالمور أن مقارنة ذلك بعمليات ختان الإناث "البربرية" ينم عن جهل "صادم"، مضيفاً أن "هذا القرار له أثار سلبية على مجلس أوروبا ويدعم الكراهية والاتجاهات العنصرية في أوروبا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]