الشريط الأخباري

لبيد: لست راضيًا عن الإمتيازات الضريبة التي حصلت عليها "تيفع"

موقع بكرا
نشر بـ 18/10/2013 14:00 , التعديل الأخير 18/10/2013 14:00

رفضت هيئة الكنيست 5 اقتراحات لحجب الثقة عن الحكومة ، تقدمت بها الكتل المعارضة مع افتتاح الدورة الشتوية وذلك بعد جلسة طويلة لمناقشة اقتراحات حجب الثقة وتقرير رئيس الحكومة عن عمل الحكومة.

عضو الكنيست يتسحاك هرتسوغ( العمل) قال :" هذه الحكومة لا تصدر الأمل أنما اليأس،هذه الحكومة تعمل بدون وجود وزير خارجية، الحكومة لم تعين حاكم بنك إسرائيل. وهذا يدل على خلل في عمل الحكومة في الإدارة ، إدارة الدولة ليس برنامج البقاء على قيد الحياة"

عضو الكنيست مئير شطريت (هتنوعا) قال :" لو أجرينا استطلاع رأي عام حول السلام مع الفلسطينيين سيحصل على نسبة كبيرة ، المشكلة ليست مشكلة السكان إنما مشكلة قيادة، على القيادة ان تتمتع ببعد نظر"

عضو الكنيست أييلت شاكيد"البيت اليهودي" قالت :" دورة أخرى للكنيست تُفتتح وجوناثان بولارد ليس معنا. مشكلتنا ليست مشكلة حكم إنما مشكلة تقنين،مثال على ذلك ،تدخل المحاكم في موضوع المتسللين، في الحقيقة من يحكم هو المستشار القضائي وليس نحن".

عضو الكنيست زهافا جلؤون (ميرتس) قالت :"في خطاب رئيس الحكومة لم يكن هناك مؤشر للأمل، كان من اللائق لرئيس الحكومة لو قال ولو كلمة واحدة عن الإقالات التي تحدث في شركة تيفع والتي حصلت على امتيازات ضريبية"

عضو الكنيست دوف حنين (الجبهة) قال:" خطاب رئيس الحكومة كان ينقصه الأمل والأفق، حسب أقوال رئيس الحكومة لا يوجد هناك مستقبل. عدم وجود حل للازمة السكن، عندما يكون الجهاز الصحي في أزمة، عندما يكون هناك موجة إقالات هذا يعني انه حان وقت رحيل الحكومة".

رد وزير المالية 

وزير المالية يائير لبيد أجاب على اقتراحات حجب الثقة وقال :"عبرت عن عدم رضائي أمام إدارة شركة تيفع حول موضوع الإقالات. أوضحت لهم ان العلاقة بيننا هي علاقة ثنائية. أنا لست راض عن الامتيازات الضريبية التي حصلت عليها شركة تيفع، لو أنني كنت وزير المالية في حينها لما حصل هذا، مدير عام شركة تيفع اخبرني انه لا يوجد قرار حتى يومنا هذا على حجم التقليصات وان عدد المقالين ليس 800. تم الاتفاق مع إدارة شركة تيفع بان تبقي الحكومة، الهستدروت على اطلاع" "كل مواطن يحصل على فاتورة الكهرباء يعرف ان حساب الكهرباء يمكن ان يكون اقل ولكن هذا لا يحدث بسبب عدم ربط أنبوب الغاز وهذا لا يحدث بسبب تقديم المعارضة استئناف لمحكمة العدل العليا" أضاف لبيد

رئيسة المعارضة عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش ردت على أقوال وزير المالية برسالة شخصية وقالت :" هناك حد للجهل، لا توجد علاقة بين إغلاق المصانع ومحكمة العدل العليا . لا املك أدنى فكرة عن ماذا تتحدث أتمنى ان يشرح احدهم لك الأمر. 300 مليار شيكل قيمة الامتيازات الضريبية التي منحتها ل"نوفل انريجي". لماذا لا تقومون بطرح الموضوع للمصادقة؟ كي لا يروا ماذا فعلتم بالظلام."

أضف تعليق

التعليقات