أعلن منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء سالم خلة، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال أبلغتهم بموعد إجراء فحوصات طبية لجثامين 6 شهداء بتاريخ من 5 إلى 7 من الشهر المقبل تمهيدا للإفراج عنهم.

وقال خلة في حديث لمراسل بكرا برام الله إن الشهداء هم: آيات الأخرس من مخيم الدهيشة، وسامر بشارات من طمون، ومحمد مصطفى شاهين من الخليل، ومجدي عبد الجواد خنفر من سيلة الحارثية، وأحمد عبد الفقيه من الخليل، وأحمد ياسر صالح من عصيرة الشمالية.

وفي سياق متصل أكد خلة أن عدد جثامين الشهداء المحتجزة فيما يسمى مقابر الأرقام 288 جثمانا، وليس كما تدعي إسرائيل بأنها فقط 88 جثمانا.

وأضاف خلة إنه يجري فحص الحمض النووي لجميع عائلات الشهداء ليجري مطابقتها مع الجثامين المحتجزة في "مقابر الأرقام".

وأعرب خلة عن أمله أن يبحث الوفد الفلسطيني المفاوض هذه القضية مع الجانب الإسرائيلي في لقاءاته التفاوضية، محملا في السياق الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جثامين الشهداء، في إشارة إلى أن الأخيرة تعترف فقط بوجود 80 جثمانا في الوقت الذي ما زالت تحتجز فيه 288 جثمانا.

وفيما يتعلق بإعلان صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، عن ان اسرائيل قررت الافراج في الـ 7 من شهر تشرين ثاني القادم، عن اكثر من 30 من جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة في مقبرة الارقام منذ سنوات طويلة، قال خلة إنه لا علم للجانب الفلسطيني به لكنه يرحب بأي إفراج عن جثمان أي شهيد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]