قال مدير جمعية السينمائيون الفلسطينيون الشباب أنيس البرغوثي، إن هناك 32 فيلما متنوعا سيشارك في النسخة الثانية من مهرجان سينما الشباب الدولي 2013، والذي سينظم في تسع مدن فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداء من الثامن والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الرابع عشر من تشرين الثاني المقبل.

وأشار البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، اليوم الخميس، إلى أن الأفلام المشاركة في المهرجان تتنوع ما بين الثقافية والتجريدية والروائية، قام بإنتاجها شباب فلسطينيون وعرب وأجانب، موضحا أن هناك عشرة أفلام فلسطينية وسبعة عربية و14 فيلما أجنبيا.

وأوضح البرغوثي أنه لم تكن هناك معايير فنية شاملة لجميع الأفلام بسبب تنوع مواضيعها واختلاف المشاركين، لافتا إلى أن هذا التنوع يتيح للشباب الفلسطينيين الاطلاع على تجارب غيرهم والاستفادة منها.

بدوره، اعتبر مختص الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية موبايل، صالح دوابشة أن اهتمام الشركة بقطاع الشباب 'نابع من كونهم نافذة فلسطين للعالم والقادرين على نقل رسالتها'، لافتا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمع.

يذكر أن المهرجان سينظم في كل من رام الله وغزة، القدس، بيت لحم، بالإضافة إلى مدن حيفا ونابلس، طوباس، جنين، أبو ديس، كذلك في مدينة الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]