تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة بعد منتصف ليلة الإثنين من الحد من وقوع كارثة والسيطرة وإخماد النيران التي نشبت داخل مرآب في عمارة السنابل السكنية الواقعة خلف المجمع الطبي في مدينة رام الله .

واندلعت النيران في خزاني وقود مسال "مادة السولار" حجم كل منها متر مكعب ما ادى الى احتراق خزان ثالث بحجم متر مكعب ونصف أدى لإنفجار الخزانين الصغيرين داخل المرآب وإمتداد النيران واللهب لمركبة من نوع بيجو مصطفة داخل المرآب وإلحاق أضرار مادية في شبكة الكهرباء والمياه والصرف الصحي ولوحة الغاز الرئيسية ، ونظراً لضراوة النيران وشدتها وكثافة الدخان والسناج تمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران والحد من إمتدادها وإتساع مساحتها .

وأوضح التقرير أنه بفضل تدخل طواقم الدفاع المدني في اللحظات الأولى من الحريق والذين عملوا على فصل التيار الكهربائي والحد من إنتشار النيران وإتساع مساحتها ومحاصرتها عن طريق التبريد والعزل وإخلاء الشقق السكنية وتأمين السكان لحين الإنتهاء من السيطرة والتبريد على موقع الحريق والنيران مستخدمين جهاز طارد الدخان من داخل المرآب والشقق السكنية وتفقدها .

وأضاف التقرير أن فريق التحقيق بأسباب الحرائق الخاص بمديرية الدفاع المدني في المحافظة باشر في التحقيق والوقوف على أسباب وملابسات وقع الحادث وإشتعال النيران وحصر الأضرار والخسائر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]