الشريط الأخباري

يعقوب نصار لبكرا: طلبات"منحة الدخل" – سهلة وسريعة!

غسان بصول، موقع بـُـكرا
نشر بـ 28/10/2013 15:10 , التعديل الأخير 28/10/2013 15:10

في مقابلة خاصة مع "بكرا" قدّم الاستاذ يعقوب نصار – مركّز قسم الأجيرين في سلطة الضرائب بالناصرة – شرحاً وافياً ومستفيضاً، حول تقديم الطلبات للحصول على "منحة العمل" او"منحة الدخل" ("ضريبة الدخل السلبية") والمعايير والشروط والمواعيد – مع التشديد على آخر مهلة لتقديم الطلبات المتعلقة بالمنحة المستحقة عن العام الماضي (2012) أو العام الأسبق (2011).

ويشار الى ان القانون الخاص بهذه المنحة قد سُن عام 2007، ويهدف الى تقليص دائرة الفقر والتسهيل على أصحاب الدخل المنخفض، والى التشجيع على الانخراط في سوق العمل.

ويستحق هذه المنحة أصحاب الدخل المنخفض من الأجيرين والمستقلين، والزوج والزوجة-كل على انفراد – في حال استيفاء الشروط والمعايير.
وشدد الاستاذ يعقوب نصار على ان تقديم الطلبات للمنحة والرد عليها سهل ومتيسر وسريع، وان المردود قد يبلغ حد الثمانية آلاف شيكل (لمرة واحدة في السنة). كما أشار الى سهولة التواصل بين سلطة الضرائب والمستحقين، وبينها وبين وسائل الاعلام، بما في ذلك من خلال المركز الهاتفي للاستعلامات ومن خلال موقع سلطة الضرائب على شبكة الانترنيت.

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام لموقع بكرا على هذه المبادرة الناجحة والمباركة والف شكر للسيد يعقوب نصار على هذه المعلومات القيمة والمحدده .السيد يعقوب المرجع الاول للقوانين والمعلومات الضرائبية كل احترام وتقدير له
متيلدا نصار - 28/10/2013 09:58
تحياتنا للسيد يعقوب نصار على هذه المعلومات القيمة والدقيقة . دمت ذخرُا لشعبك ووطنك واهل الناصرة لقد كنت وما زلت مرجعًا في كل ما يتعلق بالقوانين الضرائبية ادامك الله وجعلك نبراسًا يضيئ لنا الطريق لما فيه الخير والمصلحة للجميع وشكرًا .
ابراهيم اندريا - 29/10/2013 01:30