ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي وُضع في حالة تأهب قصوى للرد على امكانية اطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية في الجنوب.

وأفاد موقع "واللا" مساء اليوم الثلاثاء، أن الجيش الاسرائيلي قرر نصب بطارية من منظومة القبة الحديدية في منطقة نتيفوت ضمن هذه الاستعدادات.

وكانت قد ذكرت صحيفة يديعوت أمس الاثنين, ان صفارات الإنذار دوت في تمام الساعة الخامسة فجراً في الكيبوتاسات الواقعة جنوبي "عسقلان" جراء سقوط أربعة صواريخ من غزة نحو "إسرائيل".

وقالت الصحيفة وفق معلومات أولية من مصادر الجيش انه تم إسقاط احد الصواريخ بواسطة منظومة القبة الحديدية في حين سقطت الصواريخ الأخرى في أرضي مفتوحة دون وقوع إصابات او أضرار.

ومن جهة اخرى اطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي صاروخ سقطت بجوار مدرسة للاطفال على ارض خالية شمال غرب مدينة غزة رداً على عملية اطلاق الصواريخ.

الى ذلك ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي على موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، ان وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون قام بزيارة الى نفق العين الثالثة وأكد مسؤولية حماس عن حفره من أجل تنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

إسرائيل تشتكي الى الامم المتحدة صواريخ غزة

وفي شأن متصل تقدم السفير "الإسرائيلي" لدى الأمم المتحدة "رون بروسور" بشكوى رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" وإلى مجلس الأمن الدولي في أعقاب إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة.

ووفقا لراديو "ريشت بيت"، فإن بروسور قال في الشكوى "حماس تواصل نشاطاتها العسكرية ضد "إسرائيل" التي تتفاوض مع الفلسطينيين والتي تعمل أيضا من أجل تعزيز السلام بدلا من العنف، ومع ذلك أيضا تعمل للاستجابة والرد على أي إطلاق نيران على "الإسرائيليين" وحين تقوم "إسرائيل" بنقل مواد البناء إلى غزة يتم استخدامها من قبل حماس في بناء الأنفاق لمهاجمتنا ".

وطالب بروسور مجلس الأمن بإدانة إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه "إسرائيل" والتي قال أنها "تبث الرعب المستمر في صفوف الإسرائيليين"، وإدانة مجلس الأمن لها سوف يثبت دعم المجلس للعملية السلمية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]