حقق المزاد العلني الرابع الذي نظمه حوش الفن الفلسطيني في قاعة الباشا روم في فندق الاميركان نجاحا غير مسبوق في تاريخ المزادات العلنية الفنية المحلية حيث حقق رقما متميزا في جمع التبرعات التي يخصص جزء مهم منها لدعم الفنانين التشكيليين الفلسطينيين حيث غصت القاعة بالنخبة من الشخصيات الرسمية.

وكان من بينهم وزير ومحافظ القدس عدنان الحسيني وشكري بشارة وزير المالية ومنيب المصري رئيس تجمع فلسطين للمستقلين وسمير احليلة الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار – باديكو القابضة وزاهي خوري الاقتصادي والمستثمر المعروف ورئيس بنك فلسطين هاشم الشوا ولفيف من الشخصيات المثقفة والمحبة للفنون الجميلة .

واوضحت عليا ريان مديرة الحوش انه لاسباب اداريه خاصة بنا لن نستطيع الافصاح عن المبلغ و لكن استطيع ان اقول اننا سعداء بالنتيجه التي حصلنا عليها لحوش الفن الفلسطيني و ايضا للفنانين المشاركين . واشارت الى ان هناك اتفاقا بين الحوش والفنانين بتقاسم التبرعات مناصفة .. اي للحوش 50% ومثلها للفنانين .

واضافت ريان " نسعي الي تطوير انتاج المزاد ليآخذ شكل وطابع المزادات العالمية و المهنية المختصة في محاولة لادراج نشاطنا هذا ضمن قوائم المزادات العالمية للفنون لفتح باب السوق العالمي علي الانتاج الفلسطيني

كما نسعى ايضا لجمع الاعمال الفنيه الفلسطينيه من فلسطين التاريخيه و من الشتات ليجتمعوا في مكان واحد

وهذا يعكس سياستنا للتغلب على البعد الجغرافي وجلب الهويه الفلسطينيه المختلفه . كما نعمل على جعل المزاد تقليدا سنويا دائما .. وهو تقليد سنوي لدعم الفنانيين الفلسطينيين بشكل خاص و الفن الفلسطيني بشكل عام .

ورأت ان مساهمة رجال الاعمال تاتي بشكل غير مباشر للفن و للفنانين و ذلك من خلال شراء وجمع الاعمال الفنية

وهنالك بعض التبرعات من رجال اعمال فلسطينيين لدعم المؤسسات الثقافيه نآمل ان يكون الدعم اكبر من قبل رجال الاعمال مستقبلا وخاصة للمؤسسات الثقافيه المقدسيه لكي نستمر و نحافظ على وجودنا وهويتنا الثقافيه في القدس لان هنالك الكثير من الصعوبات وخصوصا على الصعيد السياسي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]