خيبة امل كبير ة اصابت كل من حضر وتابع المباراة سواء من ملعب ستاد عمان او امام شاشات التلفزة التي نقلت الحدث الكبير والذي تابعته مختلف وسائل الاعلام العربية والعالمية.

الأردنيون حضروا بأعداد تجاوزت العشرين الف مشجع لدعم ومؤازرة فريقهم في حلمهم نحو الوصول الى كأس العالم ، ولكن سرعان ما تبخر ذلك الحلم في ظل الاصرار الكبير من الأورغواي للتأهل.

ومع انتهاء المباراة التي جمعت منتخب النشامى و الاراغواي ، بفوز كبير لمنتخب الأرغواني بخمسة اهداف مقابل لا شيء، يبقى هناك مباراة الاياب والتي ستكون الاربعاء القادم في الأورغواي حيث ستكون المعادلة صعبة في احداث معجزة اي الفوز بنتيجة 6-0 للتأهل الى نهائيات كأس العالم .

الاهداف الخمسة كانت عن طريق اللاعب' ماكسي فيريرا'،كريستيان ريكاردو ستواني في الدقيقة (42) ونيكولاس لوديرو في الدقيقة (68) وكريستيان رودريجز في الدقيقة (77) واختتم كافاني بالهدف الخامس في الدقيقة (92). و كانت فيها محاولات قوية و كبيرة و فرص ضائعة لكل المنتخبين.

هذا من ناحيته اعرب المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، عن حزنه لما آلت إليه نتيجة المباراة، لكنه في ذات الوقت عبر عن رضاه عما قدمه اللاعبون خلال المواجهة الصعبة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة مساء الاربعاء، أن المنتخب الوطني وصل مرحلة متقدمة من الأداء الفني والسمعة الطيبة خلال التصفيات، والتي كان لا بد معها من محاولة قطع أشواط إضافية من خلال تجاوز عقبة الأورغواي، مشيرا الى أنه يتحمل مسؤولية النتيجة القاسية.

وقال حسن، إن لاعبي المنتخب قدموا عرضا جيدا استطاعوا من خلاله مجاراة أداء منتخب الأورغواي، ولعب بتنظيم جيد استطاع فيه مجاراة أداء الخصم، لكن فريق ولاعبي الخصم استطاعوا من خلال خبرتهم قراءة المشهد الفني واستغلال جميع الفرص المتاحة للتسجيل، بعكس فريقنا الذي لاحت أمامه فرص مثالية لكنه لم يستثمرها.

حسن أكد أنه لا يلوم أحدا من اللاعبين، خاصة وأنه كسب فريقا ولاعبين واعدين يخوضون هكذا مواجهات للمرة الأولى في تاريخهم، وفي مقدمتهم الحارس محمد الشطناوي وطارق خطاب، منوها بأن النتيجة جاءت عكس مجريات المباراة والتي لو أحسن لاعبو المنتخب فيها التسجيل من بعض الفرص لكان شكل المواجهة تغير كثيرا.

نترككم مع صور للجمهور الاردني وجمهور الأورغواي من ملعب ستاد عمان الدولي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]