ضمن النشاطات الثقافية التي تنظمها دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو في تطوير المشهد الفني والثقافي، سيتم يوم السبت القادم الموافق 23.11.13 عرض فيلم "عمر" للمخرج هاني أبو أسعد في قاعة دار الثقافة والفنون، الساعة السابعة والنصف مساء.

ويأتي عرض الفيلم بعد نجاح فيلمه السابق "الجنة الآن" الذي كان عرضه العالمي الأول قد جرى في مهرجان برلين 2005، حيث حصد عددًا من الجوائز هناك وفي مهرجانات عالمية أخرى، من ضمنها الترشيح للأوسكار. وكان الفيلم "عمر" فاز بجائزة النقاد في مهرجان "كان" الفرنسي وذلك في مسابقة "نظرة ما".

تم تصوير مشاهد فيلم "عمر" في مدينتي الناصرة ونابلس، وهو يروي حكاية الشاب "عمر"، الذي يقوم بدوره الممثل آدم بكري، وهو (عُمر) عامل في مخبز يرتبط بعلاقة حب مع شابة اسمها " ناديا" "تؤدي دورها الممثلة ليم لوباني، ولها شقيق اسمه "طارق" (اياد حوراني) يخطط للقيام بعملية تستهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وحين يجري اعتقال "عمر" من قبل الشرطة الإسرائيلية ويتعرض للتنكيل على أيدي أفرادها، يقرر الانضمام إلى "طارق" في مخطط الذي يستهدف جنود الاحتلال، ومن هُنا تتطور الحكاية متخذة أشكالاً متنوعة من التصعيد.

ومن الجدير ذكره أن الأماكن محدودة، ويرجي التوجه لدار الثقافة والفنون لحجز التذاكر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]