من بين المحاضرات التي ألقيت في مؤتمر Arab-Tech الأول، الذي نظمته مجموعة حيڤير وبرعاية موقع "بكرا" ، كانت هنالك محاضرة مهمة حول موضوع المبادرات ألقاها المبادر زاهر إلياس،عرض فيها معطيات مهمة عن الطلاب العرب في الجامعات .

يقول المبادر زاهر الياس : في المحاضرة قمت باستعراض كل المصطلحات التي من الممكن أن يواجهها أي مبادر جديد ، هذه المصطلحات تشكل عمليا مراحل عمل ببناء المبادرة ، أو المشروع ، ومن ثم استعرضت بعض المعطيات حول عدد الطلاب الجامعيين في المجتمع العربي.

وتحدث الياس عن الطلاب الجامعيين ونسبتهم حيث ذكر أن" نسبة الطلاب الذين التحقوا لدراسة مواضيع في مجال الطب هي أعلى من كل نسبة طلاب درسوا مواضيع أخرى ، حيث أننا في المجتمع العربي نركز على مواضيع معينة ، ربما لأن هذه المواضيع معروف أن لها سوق عمل دائما".

وتحدث زاهر الياس أيضا عن قضية التوجيه الأكاديمي والمهني والنقص الذي يعاني منه المجتمع العربي ، ثم تطرق لموضوع المبادرين في المجتمع العربي حيث قال:" عدد المبادرين في المجتمع العربي وخصوصا في مجال الهاي-تك ليس كبيرا ، ذلك لأن الطلاب الذين يدخلون لهذا المجال عادةً ما يكونوا على مستوى عال ، وفي عامهم الدراسي الثاني تكون لديهم فرص عمل ، فيدخلون لشركات الهاي-تك ويتطورون هناك ولا يكون وقت كافٍ لأن تكون لهم مبادراتهم الخاصة ومشاريعهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]