تحب الرقم 13، وتحب الكتابة كثيراً عن الحب لأنه ببساطة كل شيء. عمرها الآن 23 عاماً لكنها لا تزال تقفز فرحاً حين يحصل حدث يسعدها. لقّبت ألبومها الرابع «أحمر» Red لأن مغامراته العاطفية ومجازفات الخسارة فيه مضطربة ومجنونة. كتبت بعض أغانيها في غرفة نومها عند الساعة الثانية صباحاً لكنها لم تفكر يوماَ أن الأغنية هي بمثابة سلاح. بعد 7 سنوات لم تعدْ الأميركية تايلور سويفت مغنية الريف المراهقة بل نجمة بوب ساطعة صاحبة أجر خيالي...

هل قصدت جون ماير؟ فقصدها بدوره

تحدثت عن علاقة فاشلة في أغنيتها Dear John. الأغنية التي تبكي الفتيات في حفلاتها نتيجة تفاعلهن مع الكلمات. وقد أوضح الفنان الأميركي جون ماير في لقاء صحافي أن هذه الأغنية تقصده هو. فهي سبق أن اعترفت: «لا أتحدث عن حياتي الشخصية بتفاصيل دقيقة لكنني أسردها في الأغاني». تفضل تايلور أن تتشارك حياتها مع الجمهور عبر الموسيقى. في المقابل، اعتبرت أغنية ماير المنفردة Paper Doll ردة فعل عاطفية فنية على أغنية صديقته السابقة.

عطرها وأحمر شفتيها غرّتها وغيتارها

قدمت تايلور عطرها الأول Wonderstruck عام 2011 ثم Wonderstruck Enchanted عام 2012. ويختلف عطر Taylor الذي أطلقته في الصيف المنصرم عن العطرَين الأولين، فهو غير مستوحى من القصص الخيالية. إنه عطر سكري ووردي بنفحاته، وتزاوج قارورته العصرية وأسلوب الريترو مع تفاصيل النقوش والكريستال واللؤلؤ، الأكسسوار المفضل لدى تايلور. أنه يشبه أسلوبها اليوم ولهذا حمل اسمها.

رغم صغر سنها، تحب تايلور كثيراً أحمر الشفاه الأحمر المتوقّد الذي تبسطه المرأة الناضجة والجريئة. وأول اسم يتبادر إلى الذهن مونيكا بيلوتشي أو ديتا فون تيز ربما. لديها الكثير للحديث عنه في ما يتعلق بمظهرها وأسلوب أناقتها خصوصاً غرّتها وغيتارها وسروالها القصير عالي الخصر وجزمتها التي تنتعلها على المسرح وفي المهرجانات .. أخطأت تايلور قليلاً في عدم ارتداء الأزياء التي تبرز رشاقتها وجمال قامتها وهي تحاول أن تكون أميرة خرافية. لكنها عام 2008 كونّت صورتها الجديدة مع اختيارات عصرية وأنيقة، فستانها الذهبي من كوفمان فرانكو في حفلة جوائز Country Music Association كان البداية، كذلك أحذية كريستيان لوبوتان. في دورة 2009 من الحفلة نفسها، اختارت الذهبي بتوقيع ريم عكرا هذه المرة. من جون غاليانو إلى ميو ميو وروبرتو كافالي وJ. Mendel وزهير مراد وإيلي صعب، أفسحت الشقراء الموهوبة لنفسها مكاناً بين أيقونات الموضة. كرّرت ارتداء الفساتين الذهبية كثيراً لكنها دون شك صاحبة أسلوب بارز تماماً كأزيائها المخططة وبريق الترتر الذي يروق لمن تغني بـ «ميكرو» أحمر.

الصديقة و«نظرية القرد»

هي الموهبة الطويلة التي تحصد أكثر من جائزة في كل مهرجان موسيقى حيث تخرج مثقلة بالدروع البراقة. باع ألبومها الرابع Red 1.2 مليون نسخة في الأسبوع الأول من طرحه في أميركا. ترتدي تايلور ما تريد وتختار أغانيها ومن سيصور غلاف ألبومها وعنوانه. تقول أن حياتها ليست في أيادي الآخرين : «لست دمية متحركة». كيف تتطرّف؟ «أحب اصطحاب أصدقائي إلى العشاء وإذا أعجبني فستاناً أشتريه على الفور».

لديها صديقات كثيرات، أبرزهن النجمتان إيما ستون وسيلينا غوميز. التقت إيما حين كانت في سن ال17 وسيلينا في سن ال18، أي أنهما واكبا بداية شهرتها كما عايشت نجاحاتهما ورغم ذلك بقين صديقات. تقول عن الصداقة : «أحب أصدقائي ويزداد عددهم على الدوام، أعتقد أنه لا يمكن التوقف عن كسب صدقات جديدة والتعرف على تفاصيل جديدة من خلالهم». تحلم تايلور باليوم الذي ستصبح فيه أماً، فهي تحب اللعب مع الأطفال وابتكار عالم خيالي. تكتب كثيراُ عن كونها وحيدة دون حبيب لكنها أحياناً تفضل ذلك على أن تمسي كالقرد المتنقل من شجرة إلى أخرى.

تايلور في أرقام

ولدت تايلور يوم 13 كانون الأول/ديسمبر 1989 في ولاية بنسلفانيا. وهو سبب كاف لحبها لرقم 13.
في الرابعة عشرة انتقلت إلى ناشفيل المكان الذي تعتبره ساحراً وحيث 99% من السكان ودودون ولطيفين.
عام 2006، طرحت تايلور سويفت أغنيتها الأولى Tim McGraw التي احتلت المرتبة السادسة على لائحة أغاني الريف المميزة.
طرحت Fearless، فكان الألبوم الأكثر مبيعاً لعام 2009 وحصدت عنه أربع جوائز «غرامّي».
لديها هرّة اسمها ميريديث Meredith تيمناً بشخصيتها المفضلة في السلسلة الدرامية الطبية في Grey's Anatomy.
عام 2011، حصدت تايلور 57 مليون دولار وحسب فوربز كانت الأعلى أجراً في فئة الفنانات دون الثلاثين ... حتى أكثر من لايدي غاغا. تقول أنها حين اكتشفت ذلك اتصلت بوالدها وهو سمسار بورصة وضليع في الشؤون المالية فسألته : «كيف حصل ذلك»؟
تلقت جائزة Ripple of Hope من مركز «روبرت ف. كينيدي» للعدالة وحقوق الإنسان عام 2012.
عام 2013، تضمنت أغنية صديقها السابق جون ماير عبارة «أنت كفتاة في ال22» غامزاً من قناة فتاته السابقة التي أدت في ألبومها الأخير أغنية 22. واعتبرت أنها في هذا العمر عاشت المرحلة الأجمل في حياتها.
ستدخل موسوعة «غينيس» لعام 2014 بعد إحرازها رقماً قياسياً لأسرع مبيع رقمي حققته أغنيتها We Are Never Ever Getting Back Together.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]