نظم مجلس دبي الرياضي احتفالية لمناسبة اليوم الوطني 42 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والفوز باستضافة معرض "اكسبو 2020"، وذلك بمشاركة النجم دييجو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي والعداء الكندي العالمي الشهير بن جونسون وعدد من المدراء التنفيذيين ومنتسبي أندية دبي، بالإضافة إلى جميع مدراء ومنتسبي مجلس دبي الرياضي.
وحملت الاحتفالية لمسات من التراث الإماراتي تمثلت في منطقة الضيافة والحدائق في نادي بلدية دبي، كما لبى مارادونا وبن جونسون دعوة المجلس وارتديا الزي الإماراتي طوال فعاليات المناسبة، كما قام كلا النجمين برفقة د. أحمد الشريف بالتوقيع على اللوحة التذكارية الخاصة باليوم الوطني، واطلقوا جميعا بالونات تحمل الوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة حلقت عاليا في الهواء.

والقى د. أحمد الشريف كلمة قال فيها: نلتقي اليوم في هذا الحفل البهيج والذي يأتي في غمرة احتفالات المجلس بيوم عزيز على نفوسنا جميعاً، اليوم الوطني الثاني والأربعون لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتزامن هذا العام مع منح العالم ثقته المطلقة لدولة الإمارات العربية المتحدة عموما ومدينة دبي لاستضافة اكسبو 2020 بجدارة".
وأضاف "يمثل الثاني من ديسمبر من كل عام مناسبة ملؤها الفخر والاعتزاز بما حققته الدولة في مسيرتها الحافلة بالإنجازات والريادة جعلتها من مصاف الدول المتميزة على خارطة العالم، وهو يوم تتلخص فيه انجازات عام كامل، وتتجلى فيه مظاهر الفرحة بدولة الإنجازات والطموحات اللامحدودة والتنمية المستدامة، وهي ثمار الحرص الدائم والعمل الدؤوب من قبل القيادة الرشيدة للدولة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

والقى مارادونا كلمة في هذه المناسبة تقدم فيها بالتهاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، وعبر عن سعادته بالفوز باستضافة معرض اكسبو 2020، قائلا أن العالم اختار أفضل مكان لتنظيم هذا الحدث وأن دولة الإمارات ودبي تحديدا ستنجح في هذه الاستضافة وتقدم للعالم حدثا فريدا، كما أعرب عن سعادته بالعمل كسفير شرفي للرياضة في دبي، حيث يتحقق النجاح في كل يوم، ويسره أن يساهم بأي جهد ممكن لديمومة النجاح وتحقيق المزيد من المكتسبات.
وتفاعل مارادونا مع الموسيقى الخاصة بالأغاني الوطنية الإماراتية والرقصات التراثية وشارك الفرقة الفنية رقصة "الرزفة"، حيث فاجأ الجميع بإجادته هذه الرقصة وسعادته بأدائها مع الفرقة الفنية.

وكان مجلس دبي الرياضي قد بدأ الفعاليات التي جرت اليوم بإقامة لقاء جمع بين العداء الشهير بن جونسون ومنتسبي المجلس والعالمين في رياضة العاب القوى من مدربين ورياضيين، حيث تحدث عن أهم مراحل حياته ومشواره وعن التحديات والضغوط التي كان يواجهها في مشواره الرياضي وكيفية التغلب عليها.
كما أعرب بن جونسون عن سعادته بالتواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذا الوقت بالذات ليشاهد بعينه انجازات هذا الوطن ويشارك في احتفالاته، وكذلك اللقاء مع النجم مارادونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]