الشريط الأخباري

ماطي المثلث تحتفل بتخريج المشاركين بمشروع "إبدأ مشروعك"

هاني محاجنة، موقع بكرا
نشر بـ 29/11/2013 12:05 , التعديل الأخير 29/11/2013 12:05

بحفل بهيج وبمشاركة واسعة, احتفل ماطي المثلث مساء يوم امس الخميس بحفل تخريج فوج ال 2012-2013 والذين شاركوا بدورات ماطي المثلث لعام 2012-2013, وذلك بحضور العشرات من المشاركين والمشاركات وبحضور رئيس مجلس كفرقرع المحامي حسن عثامنة وكافة رؤساء السلطات المحلية والبلدية وعدد من الاداريين في المجالس المحلية في وادي عارة.

كما تخلل الحفل عددا من الكلمات المركزية لرؤساء وممثلي السلطات المحلية الذين باركوا للخريجين والخريجات اتمامهم دورة "ابدأ مشروعك" وعدد من المشاريع الاخرى , كما وجهوا في كلمتهم كلمة شكر لماطي المثلث على ما يقوم به من دورات وتأهيل مهني يعود بالخير على المجتمع ويساعد في خفض نسبة البطالة وزيادة امكانيات العمل في الوسط العربي لدى شريحة الرجال والنساء على حد سواء.

هذا وفي حديث اجراه مراسل موقع بكرا مع انهار مصاروة مديرة مشاريع ماطي المثلث قالت :"نحتفل اليوم بتخريج مشتركي دورات 2012-2013 والذين شاركوا بعدة مشاريع مميزة وذلك بمبادرة من ماطي المثلث".

اردفت قائلة:" مثلما رأيتم اليوم مشاركة واسعة ومميزة من الجميع , وان اكثر ما اثلج صدري هو حضور كافة رؤساء السلطات المحلية والبلدية في وادي عارة وانا اثمن هذه المشاركة التي تعطينا دفة الى الامام وتحفيز للاستمرار بمسيرتنا ".

واما عن اهم الاهداف التي يعمل عليها ماطي المثلث فقد قالت:" يهمنا ان نقلل فجوة البطالة في الوسط العربي وخاصة عند شريحة النساء, حيث نعمل بأستمرار على تقديم دورات تأهيل لكلى الشريحتين وخاصة النساء منهن ودمجهن بسوق العمل , اما عن طريق فتح مصالح شخصية او تشغيلهن".

وعن الخدمات التي يقدمها ماطي المثلث فقد قالت:" ان مشروع ابدأ مشروعك عبارة عن دورة والتي تمنح المشارك مهارات لتؤهل المشارك لإدارة مصلحته بشكل فردي , كما وتمنح الدورة مستشار اقتصادي والذي يرافقهن خلال الدورة وذلك لفحص جهازيته لفتح المصلحة , بالإضافة الى عدد بناء جدول اقتصادي , ومن ثم نقوم بمرافقة المشارك في حال احتياجه لدعم مالي".

تجدر الاشارة الى ان ماطي المثلث هو مركز تطوير ودعم المبادرات الاقتصادية والمصالح الصغيرة والمتوسطة في منطقة المثلث، الشاطئ ومرج ابن عامر وهو جمعية مسجلة لا تهدف إلى الربح.

تأسس ماطي المثلث عام 1997 وكان ثمرة مبادرة رجال أعمال من المثلث والغرفة التجارية في باقة الغربية وبدعم من سلطة المصالح الصغيرة والمتوسطة ووزارة الصناعة والتجارة، وكان الهدف من تأسيسه هو المساعدة في إقامة مشاريع ومصالح وتحويل أفكار ومبادرات إلى واقع وتطوير المصالح والمشاريع القائمة ودعمها.

أضف تعليق

التعليقات