عقدت قبل قليل جلسة في بلدية الناصرة بين رئيس البلدية واعضاء البلدية، بحضور ممثل عن مجلس طائفة الروم الاورثودكسية ومدير عام جمعية الناصرة للثقافة والسياحة طارق شحادة وعامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة لمناقشة تأجيل اضاءة شجرة عيد الميلاد والكريسماس ماركت، أجمعوا على قرار بتأجيل مهرجان سوق الميلاد النصراوي (كريسماس ماركت) والذي كان مِن المقرر أن يُفتتح يوم الاربعاء القريب 11ديسمبر، لكن بسبب حالة الطقس الماطرة والعاصفة التي أعلنتها الارصاد الجوية، تمّ تأجيل المهرجان إلى يوم الاثنين القادم 16 ديسمبر 2013، وسيستمر حتى السبت 21 ديسمبر القريب.

وفي لقاء أجريناه مع سالم شرارة مساعد رئيس البلدية، قال: "تم الاقرار انه سيتم تأجيل سوق عيد الميلاد من 16 حتى 21 من الشهر الجاري وذلك نتيجة العاصفة التي ستمنع اقامة المهرجان قبل هذا التاريخ، وقال ان هنالك مفاجآت عديد سنعلن عنها لاحقا منها شخصية كبيرة ستشارك في المهرجان وتتحف الجمهور بأدائها الرائع".

واضاف سليم غميض مساعد رئيس البلدية: "نتوجه الى الجمهور الكبير ليحضر ويشارك في البرامج والفعاليات الكبيرة، نلتزم امام الجمهور بأننا سنصنع شيء مختلف، مميز ومغاير يدخل الغبطة والفرح الى قلوب الناس، نرجو من الجمهور النصراوي ان يشارك معنا لكي يضيف البهجة لهذا العيد المجيد ونقول للجميع كل عام وانتم بخير". 

ويُشرف مجلس طائفة الروم الأرثوذكس، بمشاركة جمعية الناصرة للثقافة والسياحة برئاسة السيّد وليد عفيفي وبمشاركة طارق شحادة- المدير العام للجمعية، على إضاءة شجرة الميلاد وإحياء احتفالات كريسماس ماركت.

علمًا أنّ الفعاليات تنطلق في العادة بعد نصب وإضاءة شجرة الميلاد، بحضور الجماهير النصراوية والمهتمين من كافة المناطق، كما تنطلق ليالي وسوق الميلاد السنوي، التي تتخلل فعاليات ونشاطات ميلادية والتي اعتاد أهلُ مدينة الناصرة المشاركة فيها، إضافة إلى اهتمام المجتمع العربي بالمشاركة والتسوق والاحتفال في ظل أجواء ميلادية رائعة.

يشار أنّ موقع بكرا سيقوم بتغطية خاصة لفعاليات واحتفالات سوق الميلاد (الكريسماس ماركت)، وترقبوا البث المُباشر مِن مكان الحدث، طيلة ايام المهرجان.

من جهته تحدث د.عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة، لموقع بكرا بادئاً بالشكر لكل من عمل على تجهيز الشجرة: وخص بالشكر السيدين وديع ورور وأنور عبده اللذين لم يتوقفا عن العمل طوال الفترة الأخيرة ولم تمنعهما الأمطار والأجواء العاصفة عن ذلك ، فالعمل لتجهيز الشجرة بدأ منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فعلا هم أبطال هذا الحدث.

وعن الفنانين الذين سيشاركون بمهرجان ليالي الميلاد وإمكانية مشاركة فنانين عرب من الدول العربية قال د. عزمي حكيم : بسبب عدم توفر ميزانيات كافية ، المهرجان هذا العام سيقتصر على الفنانين المحليين، ولكن مع دخول الغرفة التجارية برئيسها السيد عامر صالح إلى منظمي المهرجان ، ما زال المجال أمامنا لإحضار فنانين من العالم العربي، وربما مع تأجيل المهرجان هذا سيكون ممكنا أكثر ، سنرى ماذا سيحصل في الأيام القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]