عقد اليوم، الأربعاء، في قاعة الاشكول بايس في شفاعمرو وبمبادرة سوبر فارم المؤتمر الاول لمرضى السكري من نوع 1 في المجتمع العربي.

ويقام المؤتمر تحت رعاية ومشاركة جمعية الشجعان حيث قدم السيد ليئونكوبلير صاحب سوبر فارم ورئيس الجمعية كلمة ترحيبية، فيمت شرحت السيدة ميدي يعكوبزن مديرة عام جمعية سكري اليافعين عن عمل الجمعية.

وشهد المؤتمر والذي يشارك فيه العشرات من جمهور مرضى السكري في المنطقة الشمالية مداخلات حول التعرف على ظواهر " هيبوغليكيميا " وكيفية التعرف عليها وفهمها وقدمها البروفسور من المركز الطبي رمبام.

كما قدم الدكتور الياس اسعد غدير محاضرة عن تقنيات علاج السكري والغدد الصماء لدى الاطفال , كما وكان هناك محاضرة شاملة عن التغذية الصحيحة لحياة متوازنة قدمتها السيدة سناء زريق صادر اضافة الى محاضرة للسيدة رباب شهاب من صندوق المرضى كلاليت , ومحاضرة بعنوان رحلة السكري القتها السيدة ابتسام اغبارية من مستشفى منير للاطفال–حيفا .

مديرة عامة جمعية سكري ميدي يعكوبزن قالت في حديث مع مراسلنا : المبادرة جاءت من رئيس سوبر فارم والذي يشغل منصب رئيس الجمعية كذلك , والتوجه للمرضى في الوسط العربي هام جدا بعد ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض فمن المهم ان يمارس هؤلاء المرضى حياة طبيعية وبتعليمات مهنية وطبية عالية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]