اقترحت مجموعة من العلماء في مجال الطب، دليلا جديدا لقراءات ضغط الدم، حيث يرون أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ربما يتعايشون مع ضغط الدم، الذي تزيد قراءته عما هو متعارف عليه عادة.

ويعد الهدف الرئيسي للأطباء هو الحفاظ على ضغط دم مرضاهم تحت ال 140 /90 ، ولكن بعد استعراض عددا كبيرا من الوقائع، تقول لجنة الخبراء إن قراءة ضغط الدم خاصة بالنسبة لكبار السن، يمكن أن تكون 150/90 ، وأن كثيرين ممن يتلقون العلاج ربما لا يحتاجون إلى الخضوع للعلاج.

وليس واضحا عدد الاشخاص الذي يمكن أن يتأثروا بهذا الدليل الجديد لمرض ضغط الدم، لكن الخبراء يعتقدون أنهم بالملايين.

وكان هؤلاء الخبراء كلفوا بمراجعة الدليل الخاص بقيم ضغط الدم، التي تم وضعها قبل 30 عاما، وقد تم نشر تقريرهم عبر موقع مجلة جمعية الأطباء الأمريكيين.

التقرير الذي أعدته لجنة الخبراء مكونة من 17 خبيرا، يقول إن " هناك شواهد قوية تدعم فكرة التعامل مع مرضى الضغط في عمر الستين فما فوق بحيث يكون الضغط المستهدف أقل من 150/90 ، ومرضى الضغط بين 30 و 59 عاما، بحيث يكون ضغط الانبساط أقل من 90.

ولم يجد الخبراء دلائل كافية على مرضى الضغط تحت ال 60 عاما تتعلق باختلاف الأرقام فيما يخص قيم الضغط الانقباضي، أو ما يتعلق بالضغط الانبساطي للفئة الأقل عمرا، إلا أن اللجنة أوصت في ختام تقريرها، بالاعتماد على رأي خبير فيما يخص تلك المجموعات التي يقل ضغطها عن 140/90 .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]