بتنظيم ورعاية جمعية تطوير الطب البديل ،اقيم صباح اليوم في مدرسة الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة في مجد الكروم مخيما طبيا للعلاج بالشياتسوcp والتوينا،وقد اقيمت عدة فعاليات طبية للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل مرشدات مختصات بمراقبة الدكتور موسى احمد من جمعية تطوير الطب البديل.
 
تقديم مساعدات علاجية مجانية لهذه الشريحة

وقال الدكتور موسى احمد لموقع بُكرا:من خلال هذا اليوم نقدم مساعدات علاجية للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والعلاج بالشياتسوcp أي علاج عن طريق الحركة،وهؤلاء الاطفال يعانون من حالات مرضية وخاصة في الحركة،والهدف اعطاء الرمز الاول ومعرفة طريقة علاج الشياتسو.

ونشير الى ان مشروع اطفال في ضائقة بدأ منذ عامين ويعنى بتقديم مساعدات طبية مجانية للاطفال في ضائقة نظرا لاوضاع اهاليهم الاقتصادية الصعبة.

متابعة علاج الاطفال حتى الشفاء التام

اما منار غميض مديرة جمعية تطوير الطب البديل فقد قالت لبُكرا:"بدأت الجمعية مزاولة عملها في عام 2011 ، بمبادرة من اطباء مختصين في علاج الطب البديل،ونقوم على معالجة بعض الامراض لهؤلاء الاطفال مثل التبول اللا ارادي،السكري والضغط ".

وتابعت:" نعمل بطريقة علاج الشياتسو والتوينا وهو علاج حركي،والهدف مساعدة هؤلاء الاطفال نظرا لظروف ذويهم الاقتصادية الصعبة،وصعوبة معالجتهم عن طريق الطب المكمل،ومن اجل ذلك تواصلنا مع اقسام الرفاه الاجتماعي في كل بلدة وبلدة وعرضنا عليهم الفكرة لمشاركتنا بالمشروع الانساني،وختمت غميض: من جهتنا نسعى لمتابعة علاج هؤلاء الاطفال حتى شفائهم التام".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]