ليس من الغريب أن يشهر أحد الرياضيين اسلامه في حول العالم و لكن النيوزيلاندي سوني بيل ويليامز صاحب ال28 عاما عندما أعلن ذلك تحولت كل وسائل الاعلام المحلية هناك و العالمية ممثلة في CNN و BBC نحوه خاصة لما يملكه ويليامز من تاريخ غير جيد من الناحية الانسانية.


فقد عرف عن سوني بانه يعيش في ملذاته و لا يعير اي شخص اهتمامه حتى انه شعر بأنه أفضل من غيره في عالم الرجبي بنيوزيلاندا و ذهب للعب في استراليا لينال لقب أفضل لاعب هناك بعدها قرر سوني أن يتوجه لرياضة اخرى الى جانب الرجبي وهي الملاكمة و قد ساعده جسده المفتول بالعضلات على ذلك و نال لقب بطل العالم في الملاكمة و لقب بطولة الملاكمة في نيوزيلاندا.

و لكن لماذا و كيف أسلم هذا اللاعب المتمرد الذي لا يرضى بأي شيء و يعيش حياة الملذات و الحفلات و السهر و تشكل المادة أمرا هاما في حياته بل انه بسبب اسلوب حياته هذا بدأ في ادمان الكحول بشكل كبير و تسبب الامر في القبض عليه بسبب القيادة تحت تأثير الخمر !

الاجابة هي عائلة تونسية ! … فاثناء اثناء ذهابه للعب الرجبي في فرنسا هربا من المشاكل القضائية التي لاحقته في نيوزيلاندا و استراليا, تعرف اللاعب على طفل كان يشاهد التدريبات مع والده الذي أصر على ان يقوم بدعوته الى منزله المتواضع ليوافق سوني بيل ويليامز على ذلك على الرغم من أنه لو كان قد دعاه اي شخص أخر مثل هذه الدعوة لكان قد رفضها كونه نجم كبير و اسلوب حياته مختلف عن ذلك.

و بالفعل زار سوني منزل العائلة التونسية الذي تتكون من اسرة مكونة من الاب والام و 5 أطفال يعيشون كلهم في شقة بها غرفة واحدة و يقول سوني عن هذا الامر :” شعرت بالفخر في عيونهم و انهم لا يريدون المال و بعزة النفس في قلوب كل واحد فيهم و حينما حان وقت الصلاة ،استأذن الجميع مني لتأديتها و كنت اشاهدهم و تفاجأت بكم الالتزام الذي يتمتع به الصغار قبل الكبار”.
و أضاف سوني:” بعدها دعاني الاب الى ان أصوم ليوم واحد معهم حتى يعرف ما هو شهر رمضان, و كنت حينها لا اعرف اي شيء عن الاسلام و لكن اعجبني الالتزام و البساطة التي يعيشون فيها و بالفعل قمت بذلك و شعرت باني اعيش حياة يجب أن أشكر ربي عليها و أعلنت اسلامي وقتها”.

يذكر ان سوني أعلن اسلامه منذ عام 2008 الا ان وسائل الاعلام لم تعلم بذلك سوى مؤخرا كونه اراد ان يلتزم بكل تعاليم الاسلام أولا و ان يثبت خطأ الناس التي شككت في نواياه و قالت بانه سيمل كما مل من أشياء اخرى قام بها في حياته.

يذكر ان أول قرار لسوني كان رفض عقد احتراف بخمسة ملايين دولار لانه يريد ان يعود الى بلاده نيوزيلاندا و يلعب هناك و يشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم للرجبي وهو تغيير وصفته الصحافة بانه غير عادي كون سوني القديم ما كان ليرفض مبلغا كهذا, كما ترك سوني عالم الملاكمة حاليا حتى يركز اكثر في لعبة الرجبي عشقه الأول و الاخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]