يوم واحد يفصلنا عن العام الجديد والعديد من الأمهات بانتظار مولود العام الجديد، موقع بكرا ينقل لكم نصائح للتغذية السليمة لأطفالنا الأعزاء في السنة الأولى لولادتهم.

د. حسين شمالي اختصاص تغذية سليمة للجسم، وهو طبيب في المستشفى الفرنسي يحدثنا اليوم عن التغذية السليمة للأطفال في السنة الاولى، ويقول د. شمالي في لقاء اجراه معه مراسلنا: "هام جدا ان نعتني بالتغذية السليمة للطفل في السنة الاولى من عمره، وذلك كي نضمن للطفل تطورا سليما، واذا قمنا بإعطائه تغذية سليمة وصحية فسيتطور هذا الطفل بشكل سليم من ناحية نمو في الطول، الوزن، العقل، النظر والعظام.

وعن طريق هذه الأمور نحافظ على سلامة جسمه لينمو مع نسبة عالية من الذكاء عند وصوله مرحلة البلوغ، وليستطيع ان يتفوق في دراسته في المدرسة والأكاديميات ومن أجل ان ينشأ كرجل بالغ عاقل يتمتع بقدرات ذهنية عالية".

وتابع د. شمالي في حديثه عن أهمية مادة اللوتين: "مادة اللوتين موجودة في خضار وفواكه عديدة وصفار البيض وقد وجدوا ان هنالك نسبة عالية منها في شبكية العين وهي مسؤولة عن قدرة رؤيتنا للاشياء الدقيقة، وهي موجودة ايضا في المخ، وجود هذه المادة يؤثر بشكل كبير على عمل الشبكية والعين واي نقص للجسم من هذه المادة الهامة سيؤثر بشكل سلبي على النظر".

وتحدث الطبيب عن اهمية عدم زيادة وزن الطفل بأضعاف خلال السنوات الثلاث من ولادته، التغذية السليمة ستقوم بتحديد وزنه، بدل زيادة وزنه بأضعاف مما قد يؤثر بشكل سلبي.

وتابع جهاز المناعة لدى الطفل لا يكون كاملا في السنوات الاولى من ولادته، وقد تساهم التغذية السليمة في تطور عدة امور بشكل سليم أهمها: المناعة التي تساعد على مواجهة الأمراض وتطوير الأجسام المضادة، الهضم المنتظم والامتصاص المثالي، القدرة الذهنية المسئولة عن تطور سريع للدماغ في السنوات الاولى من الحياة وتطوير الجهاز البصري، والنمو هو المسئول عن تطور الهيكل والعظام وهي الأسرع في جيل الطفولة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]