ما زال المدرب عفيف غرة ابن الـ70 عامًا يزاول مهنة تدريب الكراتيه والتي بدأ بمارستها منذ اكثر من 40 عامًا وذلك بالرغم من ازدياد عدد المدربين، وابتعاد مدربي الكراتيه عن اصول المهنة – على حد قوله.

ويُعّد المدرب عفيف غرة الوحيد في المجتمع العربي الذي يملك شهادة تدريب "قتال لشوارع" والذي يعتبر اشد خطورة لعدم استعمال دروع واقية للتخفيف من امكانية الاصابة.

واكد المدرب عفيف غرة في حديث لـ "بكرا" انه تمكن من تحقيق نجاحات وانجازات مميزة على العديد من المستويات المحلية والعالمية، معبرًا في الوقت ذاته عن اسفه لعدم تمكن هذه الرياضة من حصولها على المكانة التي تليق بها.

وعن اسباب ذلك قال أن هذه الرياضة تعتبر خطرة نسبيًا وخاصة لعدم استعمال دروع واقية، فكل من يريد ان يتدرب قتال الشوارع يجب ان يملك ثقة في نفسه واصرار وعزم ليتمكن من وصول الى درجات متقدمة وخاصة لوجود العديد من الحركات التي تحتاج ثقة بالنفس.

وأوضح غرة على ان الاقبال على هذه الرياضة يكاد يكون نادرًا موضحًا أنه ومن خبرته في مجال الكراتيه وقتال الشوارع فإن نادرا ما يتمكن اشخاص من اكمال مسيرتهم في هذا مجال لصعوبته رغم أنه مجانيّ!

وصرح المدرب عفيف غرة على انه وجه العديد من التحديات للمدربين في الوسط العربي لمنافسته في القتال دون استخدام الدروع الواقية الا انه لم يتلقى اي موافقة من المدربين في البلاد.

كما وصرح تلامذة المدرب عفيف غرة على انهم ما وجدوه عند المدرب عفيف غرة تميز بالمهنية والتي اوصلتهم الى قدر من القوة والثقة بالنفس، حيث قاموا بتقديم العديد من العروض والمبارزات المميزة واتي اظهرت قدر من القوة والمرونة في مجال الكراتية والقتال الحر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]