أعلن مستشفى غرونوبل أن حالة الألماني ميشائيل شوماخر، البطل السابق لسباقات سيارات الفورمولا واحد، لازالت حرجة لكنها مستقرة، فيما أعلنت النيابة العامة أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا لتسليط الضوء على التقدم في عملية التحقيق.

أكد مستشفى غرونوبل والمتحدثة باسم السائق الألماني ميشائيل شوماخر زابينه كيهم في بيان مشترك اليوم الاثنين أن أسطورة سباقات الفورمولا واحد لا يزال في حال "حرجة لكن مستقرة". وجاء في البيان "الحياة الخاصة للمريض تتطلب منا عدم إعطاء تفاصيل حول علاجه ولهذا السبب لا نتوقع عقد أي مؤتمرات صحافية أو بث بيانات مكتوبة في وقت قريب".

وكان شوماخر بطل العالم 7 مرات تعرض قبل 8 أيام لإصابة بالغة خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الالب الفرنسية ونقل الى مستشفى في غرونوبل حيث يعالج وهو "لا يزال في غيبوبة وتتم إعادة الوعي بواسطة العلاجات الطبية الموصوفة له".

وكتب المستشفى والمتحدثة باسم الرياضي زابينه كيهم "الطاقم الطبي المكلف يشير إلى أن حالة ميشائيل لا تزال حرجة. نطلب إليكم (الصحافيين) مجددا وبإصرار احترام السرية الطبية والالتزام بالأخبار التي يزودكم بها الفريق الطبي المكلف لأن هذه الأنباء هي الصحيحة". وكانت كيهم اعتبرت السبت أن "أي معلومة غير صادرة عن الأطباء أو إدارة المستشفي هي باطلة ومجرد تخمين".

مؤتمر صحفي للنيابة العامة

ومن جانبها، ذكرت النيابة العامة في ميريبل وقوات الدرك المكلفة بالتحقيق في الحادث أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا قبل ظهر الأربعاء (الثامن من يناير/ كانون الثاني 2014) في قصر العدل في البرتفيل من المرجح أن يتناول التقدم في عملية التحقيق.

وبالإضافة إلى استجواب الشهود، من المحتمل أن تستعين النيابة العامة بشريطي فيديو لمعرفة ملابسات الحادث الذي تعرض له ميشائيل شوماخر. ويتعلق الأمر بالشريط الذي يمكن أن تكون الكاميرا المثبتة على الخوذة الواقية التي كان يرتديها أثناء وقوع الحادث، كما أُعلن أن أحد السياح الألمان الذي كان في عين المكان قام بتصوير الحادث بواسطة هاتفه النقال، معلنا استعداده تسليم الشريط الذي صوره للمحققين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]