الشريط الأخباري

عمار يونس: حدّد هدفك ,بلور فكرتك, والنجاح سيكون حليفك

هاني محاجنة، موقع بكرا
نشر بـ 14/01/2014 20:55 , التعديل الأخير 14/01/2014 20:55

اكد رجل الاعمال عمار يونس صاحب منتجع تل المرح في قرية عارة على وجوب خروج الوسط العربي بمبادرات شخصية ليتمكن من الخروج من الازمات الاقتصادية التي تحيط به وخاصة لخفض نسبة البطالة المرتفعة في الوسط العربي.

حيث شدد السيد عمار يونس على التجديد وادارة الحملات بالصورة الصحيحة والمناسبة من شأنها ان تغير في الحركة الاقتصادية في البلاد عامة وفي الوسط العربي خاصة بالرغم من ان الحركة الاقتصادية تشهد ركود اقتصادي شديد في كافة المجالات الحياتية في البلاد.

كما واضاف لموقع بكرا: "لا يمكننا ان نجلس وان ننتظر الحكومة لتمد لنا يد العون لكي نبادر ونبني مشاريعنا , فيجب علينا نحن ان نكون المبادرين وان نذلل العقبات لكي نحقق احلامنا, فلا يمكن ان نجلس ونندب الحظ ونقول الحكومة لا تريد ان تساعدنا, فهذا امر يعلمه الجميع ولا جديد فيه, ولكن يجب علينا ان نخرج من هذه الدائرة وان نبدأ البحث عن مشاريع يمكننا ان ننطلق منها كي نتمكن من تحسين الوضع الاقتصادي في الوسط العربي".

الاكتفاء الذاتي، حلم يصعب تحقيقه..

وفي ظل تداول الحديث حول فكرة الاكتفاء الذاتي للوسط العربي وخاصة في هذه الفترة الزمنية والتي تشهد تفاقم للعنصرية وإنخفاض الاقبال على الوسط العربي من الوسط اليهودي, فقد اكد يونس على ان الاكتفاء الذاتي حلم صعب المنال وخاصة للوضع الاقتصادي الحالي للوسط العربي , حيث قال:" لا يخفى على احد ان المجتمع العربي من ناحية اجتماعية مادية هو ضعيف, ويكاد يكون شبه مستحيل ان نلاقى دعم لمشاريع كبيرة, كما وان الوسط العربي ينقصه العديد من الاحتياجات التي لا يمكننا ان نتخلى عنها والتي تعتبر ضرورية وبالتالي دائما ما نكون بحاجة الى التواصل مع الاوساط الاخرى في البلاد, بالاضافة الى انه التعامل مع 7 مليون مواطن يعيد فائدة وارباح اكثر بكثير من التعامل مع مليون ونصف من الوسط العربي, فهذا بحد ذاته عائق يعيق تحقيق هذا الحلم مع العلم انه هذا الفكرة مهمة ولكن من الصعب تحقيقها".
الوسط اليهودي ينظري للوسط العربي على انه "حمص, تشيبس , سلاط".

وعن نظرة الوسط اليهودي الى التجارة في الوسط العربي فقد قال:" ابن "دولة" تل ابيب لا يعرف عن الوسط العربي الا "حمص,تشيبس ,سلاط" ولا يعرفون انه يوجد هناك مصالح كبيرة وتطور , وهذا يعود الى الصحافة الموجهه في اسرائيل وخاصة الصحافة العبرية والتي دائما ما تبحث عن السلبيات في الوسط العربي ولم تعمل على الاطلاق الى اظهار الجانب المشرق لدينا, فكل ما نراه في الصحافة العبرية عن الوسط العربي هي نظرة سوداء, وبالتالي تنعكس النتيجة بشكل مباشر على التجارة في الوسط العربي".

واردف قائلا:"ليس هذا فقط, بل وبسبب هذه السياسة نشعر احيانا وكأننا طابور خامس في هذه البلاد, ودائما ما ينظرون الينا وكأننا لا نملك اي تطور او وعي اقتصادي".

واكد عمار يونس على ان تعيين الرجل المناسب في المكان المناسب وخاصة في المجالس العربية من شأنه ان ينعكس على الحركة الاقتصادية في الوسط العربي مشددا على ضرورة العمل على ايجاد الاشخاص المناسبين لادارة البلدات العربية.
منتجع تل المرح يعيل اكثر من ثلاثين عائلة في وادي عارة
وعن تل المرح وكيفية انطلاقه في هذا المشروع فقد قال لنا:" انطلقنا في تل المرح بعد ان رأينا انه يجب علينا ان نسثمر ارضنا , ولكن كانت هناك بعض العقبات وخاصة التكلفة الباهظة لهذا المشروع, حيث قمنا ببيع قسم من الارض لابناء بلدة عارة ومن ثم قمنا بالانطلاق بالمشروع والذي لاقى نجاحا كبير بحمد لله".

واردف قائلا:" منتجع تل المرح يعيل اليوم اكثر من ثلاثين عائلة من ابناء وادي عارة , بالاضافة الى انه اوجد اماكن عمل للفتيات في الوسط العربي حيث تعمل في منتج تل المرح العديد من النادلات, فتوفيق الله اولا , والمثابرة والاصرار ثانيا , كان السبب في نجاح مشروع تل المرح بل واعالته للعديد من البيوت في المنطقة".

واختتم حديثه قائلأ:" اذا كانت لديك فكرة معينة وانت تؤمن بها , ثابر وطورها , واتكل على الله , فإن مع العسر يسرى, وكل من امن بفكرته وانطلق بها فلا بد ان يكون النجاح حليفه".

أضف تعليق

التعليقات