الشريط الأخباري

مارادونا: موطنو دبي وبيليه موطنه الفيفا.. ورونالدو هو الأفضل

موقع بكرا
نشر بـ 24/01/2014 08:03 , التعديل الأخير 24/01/2014 08:03

أكد أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا أنه أفضل لاعب في العالم حتى لو كرم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأسطورة البرازيلية بيليه وأهداه الكرة الذهبية في وقت لاحق هذا الشهر.

مارادونا أطلق اليوم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بصفته السفير الشرفي للرياضة في دبي، مشروعا لتطوير الكرة بأندية دبي (الأهلي والشباب والنصر والوصل ودبي وحتا)، تحت شعار “مع مارادونا نحو القمة”، وذلك خلال مؤتمر عقد امس الخميس في مقر مجلس دبي الرياضي.

لن ينافسنا أحد

وبدأنا بسؤال مارادونا عن المنافسة ما بين مشروعه والأكاديميات الكروية التي أقيمت من قبل الأندية الأوروبية الكبيرة في الإمارات، مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال ويوفنتوس مؤخرا، فرد دييجو: “مستحيل.. لا يتوجد لديهم أي فرصة لمنافستنا، فنحن سنخلط متعة كرة القدم مع التعليم، وستقدم كامل خبراتنا للصغار من أجل تخريج جيل كروي مميز جدا”.

رونالدو يستحق الكرة الذهبية

وقام مارادونا بالرد على الأسئلة التي وجهها له موقع “سوبر” عن إذا كان البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني يستحق الكرة الذهبية هذا العام فقال: “فعلا كرستيانو استحق الفوز بالكرة الذهبية هذا العام عن جدارة، وأيضا لن أنسى تهنئة مواطني ليونيل ميسي أيضا على ترشيحه المستمر لهذا اللقب والتنافس عليه مع رونالدو. أنا فخور بوجود ميسي دائما في المنافسة”.

موطني دبي وبيليه موطنه الفيفا

وأضاف مارادونا عن بيليه والعلاقة تعتبر متوترة بينهم الآن: “أشعر أنني أفضل الآن ولا أحتاج للمصالحة، فأنا أعيش الآن في دبي وبيليه يعيش في الفيفا، ويسعدني الموقف الذي أتخذه الآن، فأنا أعلم انني اللاعب الأفضل في التاريخ وهذه قناعتي”.

وأوضح مارادونا ردا على “سوبر” في ما إذا كان دعي أو يتوقع دعوته في الأعوام القادمة من قبل الفيفا لتكريمه كما تم مع الأسطورة بيليه هذا الشهر في حفل توزيع الكرة الذهبية فقال: “لا.. لا أعتقد، وسوف أقول خبرا أن الكرة الذهبية الأولى أعطيت لي و(بوتشي) صديقي يعلم هذا الكلام جيدا، إذا بيليه للمرة الثانية في المركز الثاني بعدي وليس الأول”.

وأكد مارادونا: “ولمن يقول أن بيليه هو الأول، أود أن أقول له..”لا” أنا أول من يفوز بهذه الكرة وليس بيليه، وبيليه دائما في المركز الثاني حتى في بلاده، فقبله دائما الراحل إيرتون سينا سائق الفورمولا 1، فهو معتاد على ذلك، فأنا استلمت الكرة الذهبية عام 1995 من فرانس فوتبول، ولهذا لن يدعوني مرة أخرى لإستلامها”.

لا أرغب في مكان كيكي وزنجا

وعلى صعيد آخر أكد مارادونا أن فريق الأهلي الإماراتي هو الأقرب للفوز بالدوري هذا العام وقال: “لا نستطيع الحكم على من سيفوز بالدوري من الآن، ولكن الأهلي هو الفريق الأقرب للفوز باللقب، وأعجبني كثيرا الأداء الذي يقدمه فريق الشباب واحتلاله المركز الثاني في الترتيب، فأنا أحب هذا الفريق ويعجبني الكرة التي يقدمها”، وأضاف: “الأهلي لديه لاعبين كبار ومحترفين ذو مهارة عالية، ويعلبون الكرة أيضا التي تعجبني والتي تعتمد على التمرير الأرضي”.

وأردف قائلا: “يزعجني كثيرا ابتعاد فريقي الجزيرة والعين عن التنافس على اللقب حاليا في دوري الخليج العربي، فلو كانا هذان الفريقان ينافسان بقوة هذا العام، فكان للدوري طعم آخر، وفي النهاية أود التوضيح آنني لا أرغب في أي منصب الآن لا في العين ولا في الجزيرة مكان المدربان كيكي وزنجا”.

أضف تعليق

التعليقات