الشريط الأخباري

مفاهيم خاطئة عن التجميل إكتشفها ايها الرجل

موقع بكرا
نشر بـ 25/01/2014 21:15 , التعديل الأخير 25/01/2014 21:15

نحن نميل إلى أخذ الأمور بجدية عندما يتعلق الأمر بتهيئة شكلنا والطقوس التي تجعلنا نبدو أفضل، ولهذا فنحن نسأل الأكثر خبرة، وهم الأهل والأصدقاء، لكن للأسف، غالباً ما يعطونا إجابة خاطئة!

لذلك نقدم لك أمثلة لبعض المفاهيم الخاطئة لكي تتجنبها:

1) الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر أفضل: الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر تسبب الضرر لبصيلات الشعر وتسبب آلاماً جلدية، لكن إذا أردت أن تحصل على نهاية نظيفة فاحلق في اتجاه نمو الشعر.

2) الإجهاد يسبب نمو الشعر الرمادي: هذا الأمر قابل للنقاش ويختلف من شخص لآخر، أثبتت الدراسات أن الإجهاد يسبب تكون الجذور الحرة التي تؤثر على إنتاج الميلانين أو تعزز تبييضه وهو المادة التي تلون الشعر، لكن هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها، إذا كان الأمر صحيحاً فهي عملية تسريع لا مفر منها.

3) الشيكولاتة تسبب البثور: البثور تتكون لأكثر من سبب منها الهرمونات والإجهاد وعوامل الوراثة. ولكن تناول الشيكولاتة بالتأكيد ليس واحداًمنها، هي فقط ستزيد من وزنك.

4) معجون الأسنان يعالج البثور: نحن نعتقد أن هذه الإشاعة لابد أن يكون مصدرها شخص يعمل في أحد مصانع معجون الأسنان، إنه لا يعالج البثور فحسب، ولكنه قد يسبب الالتهابات أو الاحمرار التي تزيد الأمر سوءاً.

5) استخدام المزيد من كريم الحلاقة يؤدي لحلاقة أفضل: استخدام المزيد من كريم الحلاقة يسبب جفاف البشرة كما يؤدي إلى فراغ الكريم سريعاً، يكمن الأمر في إيجاد كريم الحلاقة الذي يخلق رغوة فعالة ويكون طبقة واحدة موحدة للحماية من الشفرة.

6) الترطيب سيجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية: يقال لك طوال عمرك إذا كنت تمتلك بشرة دهنية تصبح زيتية بحلول الظهر فلا يجب أن تستخدم كريمات ترطيب، لكن بالتأكيد هذه معلومة خاطئة فالكريمات المرطبة تساعد على بقاء سطح البشرة رطباً ونضراً وبالتأكيد لن تضيف الدهون لبشرتك.

7) يجب غسل أسنانك بعد كل وجبة: على الرغم من إن نيتك تكون سليمة، إلا أن غسل أسنانك بعد كل وجبة وخاصة بعد الأطعمة والمشروبات الحمضية يؤدي إلى تآكل المينا، يجب أن تنتظر حوالي 30-40 دقيقة على الأقل قبل غسل أسنانك المرة القادمة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات