اكد مديرُ جهازِ المخابرات العامةِ الفِلَسطينية السابق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي اللواء توفيق الطيراوي أنَّ الممارساتِ الاسرائيليةَ وضعتِ الشعبَ الفلسطيني تحت الضغطِ ما سيؤدي الى انفجارٍ قريبٍ في وجه الاحتلال.

واستبعد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من الان وحتى 20 عاما .

وقال في لقاء مع فضائية الميادين " انه لا يوجد امكانية وتحت اي ظرف من الظروف ان تقوم دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من الان ولغاية 20 عاما . ومن يعتقد ذلك فهو مخطيء والمفاوضات لن تاتي بشيء".

وعلى اثر ذلك دعا الطيراوي الى العودة للمقاومة بكل اشكالها.

مضيفا" يجب ان نعود الى دائرة الفعل عندما ندخل دائرة الفعل فان امورا كثيرة سوف تتغير...ونعني بها مقاومة بكل اشكالها ولكن ضمن خطة فلسطينية موحدة يوافق عليها الجميع سواء احزاب منظمة التحرير والفصائل الخارج المنظمة ".

وتابع الطيراوي " انه وضمن تلك الخطة نرى ما هو اسلوب المقاومة المناسب لهذه المرحلة ونتبعه".

واوضح ان حركة فتح لم تسقط اي خيار من خيارات المقاومة ومنها الكفاح المسلح واكدت ذلك خلال مؤتمرها السادس الذي انعقد في بيت لحم .

وقال الطيراوي ان اتفاق الاطار الذي يروج له وزير الخارجية الامريكي جون كيري سوف يرفض فلسطينيا. مضيفا" حتى لو اعلن وزير الخارجية الامريكي ان هناك اتفاق اطار في شهر ابريل المقبل فانه سيرفض فلسطينيا لانه وحسب ما هو مطروح امريكيا لن يكون مقبولا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]