أفاد مراسل “الحدث نيوز” في الساحل السوري عن سماع دوي إنفجارات قوية في مدينة اللاذقية لم تعرف أسبابه.

وبنى مراسل الموقع معلوماته على ما سمعه وعلى تواصله مع عدد من المصادر المحلية في المدينة التي أكدت سماع أصوات.

وقال المراسل انّ هذه أصوات عنيفة وسمعت في تمام الساعة الساعة 00:20 دقيقة من فجر اليوم الاثنين دون معرفة الاسباب حتى اللحظة.

وبعد إتصالات مع مصادر محلية أخرى، افادت انّ ما يسمع يعتقد أنه أصوات صادرة عن مرابض مدفعية تدك مواقع تابعة للميليشيات المسلحة في الريف الشمالي من المدينة.

مصادر محلية أخرى نفت ان تكون قد سمعت بهكذا أصوات.

وسائل اعلام عبرية: الخبر مصدره مواقع لبنالنية

وادعى موقعا واي نت التابع لصحيفة يديعوت احرونوت وهآرتس الاسرائيليتين ان خبر التفجير المنشور في الموقعين نقلا عن مصادر عربية بلبنان مفاده ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم قاعدة عسكرية في شمال سوريا فجرا.

واشارت هآرتس الى ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي اغارت على قاعدة عسكرية سورية في ميناء اللاذقية ودمرته وفق ما قالت تقارير لبنانية صباح اليوم.

وذكرت الصحف اللبنانية صباح اليوم (الاثنين ) ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم قاعدة سورية فجرا في ميناء اللاذقية في شمال سوريا دون اي تاكيدات فيما قالت المصادر ان سكان اللاذقية سموع دوي انفجارات ضخمة .

و وفقا ل تقارير مختلفة من و سائل الإعلام العربية والأجنبية ، هاجمت إسرائيل العام الماضي مخازن و قوافل الأسلحة في الأراضي السورية وفي جميع الاحوال لم تعترف إسرائيل بتنفيذ اي من الهجمات التي اعلن عنها والتي استهدفت مخازن اسلحة متطورة وقوافل ادعت المصادر انها كانت في طريقها من النظام السوري الى حزب الله اللبناني .

وبحسب الصحيفة فان المسؤولين الإسرائيليين كانوا واضحين في عدة مناسبات بأن إسرائيل لن تسمح بنقل أسلحة متطورة من سوريا إلى حزب الله ، وذلك لأنها تشكل خطرا على حرية الطائرات في لبنان ، وربما تعزيز قدرة ضرب حزب الله في سفن تابعة للبحرية و داخل إسرائيل .

وفقا لتقارير و سائل الاعلام الاجنبية، وجهت الهجمات ضد شحنات من الصواريخ الساحلية الماضية عينة Iahont والصواريخ عينة للطائرات و صواريخ SA- 17 وصواريخ الفاتح 110 ايرانية الصنع وقيقة الاصابات للاهداف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]