قال الفنان الفلسطيني محمد عساف - الفائز بلقب مسابقة "عرب آيدول" الغنائية - إن حكومة حماس منعته من إقامة حفلات غنائية في قطاع غزة، معبرا عن أسفه لهذا القرار.

وأضاف عساف في مؤتمر صحافي في مدينة غزة الثلاثاء أنه تمكن من الغناء "في كل العالم بما في ذلك مقر الأمم المتحدة الذي يعد مقر صناعة أهم القرارات في العالم "، ومع ذلك لم يستطع الغناء في غزة بسبب "رفض وزارة داخلية حكومة حماس".

وطالب عساف حماس بضرورة العمل الجاد بالموافقة على قيامه بإحياء حفلات في غزة، مشيراً إلى أنه كانت هناك موافقات مبدئية من وزارة الثقافة في الحكومة إلا أن وزارة الداخلية رفضت ذلك.

وقررت الامم المتحدة منح عساف - وهو أول فلسطيني يفوز بـ"عرب آيدول" - لقب سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، فيما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس منحه لقب سفير لفلسطين للنوايا الحسنة بجميع مزايا المنصب الدبلوماسية.

يذكر أن حماس تدير قطاع غزة منذ 2007، وذلك في أعقاب مواجهات مسلحة مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني.

وكان قد وصل صباح أمس الاثنين، الى مسقط رأسه غزة قادما من مدينة رام الله وقد دخل الى القطاع عن طريق معبر "ايرز" يستقل سيارة "جيب" بيضاء اللون تابعة لمنظمة "الأنروا" يرافقه مجموعة من الحرس على حسابه الخاص عن طريق شركة خاصة.

وقد تم تسريب المعلومات عنم وصوله الى القطاع من قبل جهات امنية، بالرغم من انه اصرّ ان تكون الزيارة سرية وذلك لأسباب شخصية.

ويذكر ان عساف لم يتجه الى بيت والديه في القطاع بل نزل في "سويتا" في فندق الموفنبيك على شاطىء بحر غزة هذا الفندق التابع للمليونير الفلسطيني منيب المصري المعروف عنه داعما لعسّاف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]