سيتم في الخامس والعشرين من فبراير شباط الجاري افتتاح مسلك (مسار) ثالث على شارع رقم "ستة" في المقطع الواصل بين مدينة باقة الغربية وكيبوتس "نيتساني عوز" في منطقة المثلث- بالاتجاهين.

ونُشير أنّ تكلفة هذا المسار البالغ طوله (13) كيلومترًا، قد بلغت (110) ملايين شيكل (حوالي 31،5 مليون دولار) شملت الانفاق على توسيع ثلاثة جسور فوق المسارات (المسالك) الثلاثة: جسر "ناحل لهانوت" وجسر "حبيبا" والجسر الذي يعلو وادي الخضيرة.

لتحسين الأمان

وقال وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، ان إضافة هذا المسار الثالث ستحسّن كثيرًا وسائل واحتياطات الأمان الخاصة بالشارع رقم ستة، بالإضافة إلى مساهمتها في رفع مستوى الخدمات المتوفرة لمستعملي الشارع.

وأعلن الوزير في هذا السياق أنه سيتم في نهاية العام الحالي (نوفمبر تشرين الثاني)، افتتاح مسار جديد (ثالث) يربط بين باقة الغربية ووادي عارة، شمالاً.

وعزا الوزير افتتاح المسارات الجديدة إلى ما وصفه بالنجاح الفائق وغير المسبوق للشارع رقم ستة، وبازدياد حركة السير والنقل فيه "وهو نجاح فوق كل التوقعات"، على حد تعبير الوزير كاتس، الذي أشار إلى أنّ طول المسارات والمسالك (الثالثة) المضافة إلى الشارع، قد بلغ (56) كيلومترًا، بتكلفة إجمالية قاربت (430) مليون شيكل.

وعلم أنّ حصة الحكومة من ارباح الشركة "ديرخ ايرتس"، قد بلغت في السنوات الخمس الأخيرة أكثر من (140) مليون شيكل، بفضل ازدياد حركة السير والنقل وأعداد السيارات التي تستخدمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]