وقع ظهر امس انفجار كبير بحافلة سائحين في سيناء، وتحديدا بطابا قرب الحدود الإسرائيلية المصرية وأسفر عن مقتل عدد من السائحين الكوريين.

الحكومة الإسرائيلية كانت قد أطلقت في وقت سابق تعليمات صارمة للمواطنين الموجودين في سيناء بأن يغادروها، وللسياح الراغبين في الوصول لهناك بأن يمتنعوا عن ذلك بتاتا بدعوى أن "تنظيمات إرهابية" تنوي خطف إسرائيليين بغرض تحسين أوضاع الإخوان المسلمين في مصر، وإن هذه الخلايا المسلحة تابعة لـ "تنظيم الإخوان المسلمين المصريين" و- "القاعدة"، وحتى تنظيمات لحركة حماس، ولكن رغم ذلك لم تمنع هذه التحذيرات المواطنين العرب من الذهاب لقضاء العطلات في سيناء وخصوصا في طابا وقد كنا في وقت سابق قد تحدثنا مع عدد من وكلاء السياحة الذين أكدوا أن الإقبال لم يتأثر من التحذيرات الاسرائيلية.

اليوم وبعد انفجار حافلة الكوريين تحدثنا مع عدد من وكلاء السياحة وقد أكدوا أن هذه المرة ستتأثر السياحة لسيناء بشكل كبير لا سيما وأن الحادثة حصلت في طابا.

لا نفهم أهداف هذه الخلايا التي تقتل الناس بدم بارد

وكيل السياحة عمري شهوان قال : في المرة السابقة قلنا لكم أن السياحة لن تتأثر ولكن هذه المرة نؤكد أنها ستتأثر، لا سيما وأن حادثة التفجير حصلت في طابا بجانب الفنادق القريبة من الحدود والتي تعتبر أكثر الفنادق التي يقبل عليها الأهالي .

وأضاف : فعلا لا نفهم أهداف هذه الخلايا التي تقتل الناس بدم بارد، ومكان هؤلاء القتلى الكوريين المساكين ربما كان سيكون قتلى من بلادنا وفقط قضاء الله قرر عكس ذلك، نتمنى بأن تتحسن الأمور في مصر، لأجل الشعب المصري، لأجل المنطقة كلها ولأجل السياحة أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]