الشريط الأخباري

ريال مدريد يسعى لفك "اللعنة" الالمانية من بوابة شالكة

موقع بكرا
نشر بـ 26/02/2014 17:00 , التعديل الأخير 26/02/2014 17:00

سيحصل الهولندي كلاس يان هنتيلار على فرصة لاظهار قدراته التهديفية في مواجهة ناديه السابق عندما يقود شالكه الالماني امام ضيفه ريال مدريد الاسباني الاربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتطلع هنتيلار الذي سجل 51 هدفا في 89 مباراة بالدوري الالماني مع شالكه لرد اعتباره امام بطل أوروبا تسع مرات والذي تخلى عنه من قبل.

وقال هنتيلار "30 عاما" لصحيفة ماركا الاسبانية الرياضية: "بذلت مجهودا كبيرا في أسرع وقت ممكن والآن عدت للعب ومساعدة فريقي ولتسجيل الأهداف."

واضاف المهاجم الهولندي الذي عاد في منتصف يناير كانون الثاني الماضي بعد غياب اربعة أشهر بسبب اصابة في الركبة: "عانيت من بعض الاوقات الصعبة، أعتقد اني سأخوض اللقاء في حالة جيدة للغاية."

 "37.1 مليون دولار" 

وكان ريال مدريد ضم هنتيلار من اياكس امستردام الهولندي مقابل 27 مليون يورو "37.1 مليون دولار" في يناير كانون الثاني 2009 وسجل ثمانية اهداف في 20 مباراة مع الفريق لكنه فشل في ترك بصمة مع النادي الاسباني.

وبعد ثمانية أشهر انتقل الى ميلانو الايطالي مقابل 15 مليون يورو بعد عودة فلورنتينو بيريز لرئاسة ريال مدريد والاستغناء عن الكتيبة الهولندية والتي كان تضم ايضا ويسلي سنايدر وارين روبن.

وأمضى هنتيلار موسما واحدا مع ميلانو أحرز خلاله سبعة اهداف في 30 مباراة قبل ان ينضم الى شالكه في 2010. وتقابل ميلانو مع ريال مدريد في دوري الأبطال ذلك الموسم لكن هنتيلار جلس على مقاعد البدلاء دون ان يشارك.

وقال هنتيلار: "ريال مدريد فريق كبير ويملك اشخاصا رائعين، وصلت الى هناك في وقت عصيب للنادي من كافة الأوجه، كنا نبتعد بفارق كبير عن برشلونة لكن قدمنا اداء جيدا في النصف الثاني من الموسم وقلص الفارق بشدة مع القمة."

واضاف: "رغم كل شيء كنت أضع تركيزي على اللعب والكفاح من أجل الحصول على مكان في الفريق لكن لم يمنحني النادي الفرصة ولم يترك لي خيارا."

وتابع: "لم يسمح لي النادي بالتدريب مع باقي الفريق وابعدني عن التشكيلة، اضطررت للرحيل، لذلك سعيت للرحيل وانتقلت الى ميلانو، بالطبع لم يكن هدفي هو الرحيل عن ريال مدريد سريعا لكن هذه هي كرة القدم."

يحتل شالكه المركز الرابع في الدوري الالماني

وخرج شالكه من نفس المرحلة في البطولة الموسم الماضي امام غلطة سراي التركي وحقق ستة انتصارات وتعادل مرة واحدة في اخر ثماني مباريات لكن مواجهة ريال مدريد ستكون مختلفة.

ويحتل شالكه المركز الرابع في الدوري الالماني وخسر 3-صفر على أرضه وخارج ملعبه امام تشيلسي الانجليزي في دور المجموعات بدوري الابطال هذا الموسم واحتاج للفوز 2-صفر على ضيفه بازل السويسري في اخر مباراة ليتأهل الى دور الستة عشر.

لكن ريال مدريد سجل 20 هدفا في دور المجموعات من بينها تسعة اهداف للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو رقم قياسي بعدما تعادل الفريق مرة واحدة فقط في ست مباريات.

ولم يخسر ريال مدريد في اخر 26 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي.

لكن ريال مدريد يعاني من سجل ضعيف للغاية في المانيا اذ حقق انتصارا واحدا فقط في 25 زيارة سابقة وخسر 18 مرة جاء اخرها بنتيجة 4-1 امام بروسيا دورتموند في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الابطال الموسم الماضي

أضف تعليق

التعليقات