الشريط الأخباري

فاتن غطاس لبُكرا: هل يخطر ببال المحتجين على الهوائيات ان يتخلصوا من هواتفهم ؟

غسان بصول، موقع بكرا
نشر بـ 27/02/2014 14:20 , التعديل الأخير 27/02/2014 14:20

"نمط الحياة العصرية يغمرنا في السنوات العشرين الاخيرة بكثير من مسببات السرطان ، كالتدخين والسمنة الزائدة والتلوثات وغبرها، وفي نفس الوقت اصبح لدى كل شخص هاتف خليوي، وانتشرت الهوائيات والانتينات في كل مكان فيظن الناس ان هذا هو السبب الوحيد لامراض السرطان ، وهذا اعتقاد خاطئ ".

هذا ما قاله في مقابلة مع "بكرا" مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي ، الاستاذ فاتن غطاس مجيبا" على الاسئلة والتساؤلات التي ثارت بقوة أكبر بعد الحادثة المأساوية التي أوقعت خمسة ضحايا في عكا الاسبوع قبل الماضي.

وردا على سؤال قال الاستاذ غطاس انه لم تصدر حتى الان ابحاث تثبت او لا تثبت بشكل قاطع ان الهوائيات الخليوية تسبب السرطان حتى وان كانت الذبذبات والاشعاعات الصادرة عنها تتسبب في اعراض صحية سيئة، لكن ليس بالحجم الذي يعتقده عامة الناس .

وهنا تساءل الاستاذ غطاس :اذا كان الناس واثقين من ان الهوائيات الخليوية تسبب السرطان ، فهل خطر ببال احد منهم التخلص من هاتفه الخليوي ؟

وشدد في هذا السياق على انه تكتشف في اسرائيل يوميا ثمانون حالة اصابة بالسرطان مما يؤجج البلبلة لدى المواطنين العرب خاصة ،حيث ان نسب الاصابة بالسرطان الناجم عن التدخين لديهم ضعف النسبة المسجلة عند اليهود .

وخلص غطاس الى التشديد على ان مهمات جمعية مكافحة السرطان في هذا المضمار تنحصر في التوعية والترشيد "وتوجيه المحتجين الى العناوين الصحيحة بعيدا عن الانفعالات والمشاعر اللحظية والاعتقادات الخاطئة "

أضف تعليق

التعليقات