نشرت صحيفة سبورت الكتالونية تقريراً عرضت فيه أهم خمسة لحظات في مسيرة قائد برشلونة كارليس بويول قلب الأسد بمناسبة إعلانه اليوم اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي.

وجاءت تلك الأحداث الهامة كما يلي:

أولاً: البداية – شارك بويول لأول مرة عندما استدعاه لويس فان غال عام 1999 أمام بلد الوليد في أكتوبر من ذلك العام، وفاز برشلونة يومها 2-0. لم يشارك بويول أساسياً، وإنما بديلاً لسيماو في الدقيقة 55.

ثانياً: رقابة لويس فيغو – كان يوماً استثنائياً حيث شهد عودة لويس فيغو لأول مرة إلى الكامب نو منذ رحيله إلى الغريم التقليدي ريال مدريد. حدث ذلك في كلاسيكو 21 أكتوبر من العام 2000، وبالفعل نجح بويول في مراقبة زميله السابق رغم أنه كان مدافعاً شاباً آنذاك، فلم يتمكن فيغو من تجاوزه.

ثالثاً: قيادة برشلونة – في موسم 2004-2005 استلم بويول شارة القيادة ليصبح كابتن الفريق حين اختاره المدرب فرانك ريكارد لهذه المهمة بفضل شخصيته القيادية المميزة.

رابعاً: إحراز دوري الأبطال 2006 – شهدت العاصمة الفرنسية باريس تتويج كارليس بويول لأول مرة بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 بتغلبه على أرسنال، وليرفع بويول الكأس كقائد للكتالان.

خامساً: هدفه في مرمى ريال مدريد في كلاسيكو 6-2 – من أهم اللحظات في مسيرة قلب الأسد تسجيله في مرمى ريال مدريد في كلاسيكو مايو 2009 الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو وحسمه برشلونة بنتيجة 6-2. سجل بويول من رأسية طار ليضعها في مرمى كاسياس واحتفل بطريقة هستيرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]