استضاف موقع "بكرا" المحل السياسي يوأف شتيرن ، وحاوره في جملة موضوعات تمحورت حول المسيرة السلمية والمسار التفاوضي بين اسرائيل والقيادة الفلسطينية بوساطة امريكية ، حول تأثير الازمة الروسية الاوكرانية على الحالة السورية بالاضافة الى سياسات الحكومة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب وخاصة في مجال التشغيل وخلق فرص العمل .

وفي المحور الاول قال شتيرن ان كافة المؤشرات المتعلقة بالقاء بين نتنياهو واوباما في واشنطن تدل على غياب التوافق حول عملية السلام مع التشديد على ان العملية لن تتقدم بدون الدعم الامريكي . واشار في هذا السياق الى ربط نتنياهو بين الملفين الايراني والفلسطيني من باب سهولة الهرب"واللجوء الى هذا المنحى . 

وردا على سؤال حول تأثير الازمة الحاصلة بين روسيا واوكرانيا على الحالة السورية ،قال المحلل شتيرن ان الوضع الراهن للنظام السوري لا يتطلب بالحاح دورا روسيا متفزعا ، ولذلك فلن تتأثر الساحة بانشغال روسيا في اوكرانيا .

مشاركة مندوبو الـ OECD مهمة

وفي المحور الاخير اثني شتيرن على مشاركة مندوبين عن منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي (OECD) في ندوة المأئدة المستديرة التي نظمتها وزارة الاقتصاد دور الكومة في خلق فرص عمل في المجتمع العربي – مشددا على ضرورة ادراك وتزويت الحكومة واذرعها لاهمية انخراط ومساهمة المجتمع العربي في ميادين العمل وغيرها من ميادين الحياة "لكن التنفيذ هنا يتم بقرار سياسي حكومي وهذه فرصة سانحو لمشاركة المواطنين العرب في صنع القرار "على حد تقدير المحلل يواف شتيرن .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]