اليوم الثلاثاء 11.03.2013 هو اليوم المنتظر لأهالي مدينة الناصرة بشكل خاص و المجتمع العربي بشكل عام، حيث ستجرى انتخابات الرئاسة في المدينة بعد مد وجزر وفترة مُتعبة عاشتها المدينة في الأشهر الماضية، انتخابات تنافسية قوية بين مرشحين صارا نجمي الموسم، رامز جرايسي وعلي سلام.

تعطيل الدراسة

وستعطل الدراسة اليوم في جميع مدارس الناصرة للحفاظ على سلامة الطلاب وسير العملية التربوية كون عملية التصويت ستجري داخل عدد من المدارس.

حيث اصدرت مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم د.اورنا سمحون قرارا بتعطيل الدراسة، معللةً ذلك بسبب ما قد يسببه يوم الانتخابات من تشويشات على مجريات وسيرورة اليوم التعليمي علماً ان الوزارة ستعوض الطلاب بيوم تعليمي بديل يقرر لاحقا.

وقال سالم شرارة مساعد رئيس بلدية الناصرة ان اغلاق المدارس يأتي بسبب وضع صناديق للاقتراع داخل المدارس، ولكي تتم عملية الاقتراع على احسن وجه وحرصا على سلامة وامن الطلاب.

التصويت من الساعة 07:00 حتى 22:00

صناديق الاقتراع اليوم فتحت في الساعة السابعة صباحا وستغلق عند العاشرة ليلا وسيشارك بالانتخابات وفق ما جاء في بيان الداخلية 53،825 مصوتا يتوزعون على 86 صندوقا.

الشرطة تنشر قواتها

وخصص قائد لواء الشمال في الشرطة زوهر دفير 450 شرطيا لتأمين يوم الانتخابات ، وذلك للحفاظ على الامن يوم الانتخابات وضمان سير العملية الانتخابية بشكل امن، هذا بالإضافة لرجال الأمن .

39 جندياً سيصوتون في الناصرة بلباس مدني

في الجولة الأولى من الانتخابات كان لقضية أصوات الجنود صدًى واسعا، هذه المرة الداخلية طلبت من وزارة الأمن أن تسمح للجنود بأن يصلوا للمدينة ويصوتوا بالصناديق في أحيائهم، على أن لا يدخلوا بلباسهم العسكري، بل بحلّة مدنية عادية، وعدد الجنود المصوتين في الناصرة هو 39.

صندوق رقم 17

تغييرات طفيفة ستشهدها هذه الانتخابات عن الجولة الأولى، فالصناديق كلها ستبقى مكانها إلّا صندوق رقم 17 في منطقة السوق، الذي نقل لمكان قريب جدا من النويدية التي وجد بها سابقا وذلك بسبب عدم توفر مكان مناسب، وهذه المرة سيكون في كل صندوق مديران وقد اشترطت الداخلية على أن يكونا من خارج الناصرة ومن موظفي الدولة.

متى سيتم الاعلان عن النتيجة النهائية؟

الفرز سيبدأ بعد اغلاق الصناديق ومن المتوقع أن تتضح النتائج بعد منتصف الليل، أي في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، ولن تكون كالجولة الأولى، حيث لا توجد أصوات للعضوية وعدد مرشحي الرئاسة هو اثنان، ولكن علمنا أن الدولة ستفرز مرة أخرى مما سيؤخر النتائج الرسمية لصباح يوم غد الأربعاء، وسيكون جمع الصناديق واللوائح في "شنلر" كما كان بالانتخابات السابقة.

علي سلام سيدلي بصوته الساعة 10:00

المرشح علي سلام وكما علمنا من مساعديه سيدلي بصوته الساعة العاشرة في بير الأميرعلما بأنه منشغل بقضيتين كل واحدة منهما كبيرة، الأولى هي الانتخابات والثانية هي استقبال التعازي على وفاة شقيقته المرحومة آمال سلام عبد القادر.

رامز جرايسي سيدلي بصوته في 11:00

أما المرشح رامز جرايسي فسيدلي بصوته عند الساعة الحادية عشر ظهرا في المدرسة المعمدانية الابتدائية.

لكل من يريد أن يعرف في أي صندوق يجب أن يصوت عليه أن يضغط على الرابط التالي وأن يدخل رقم هويته إضغط هنا

في موقع "بـُكرا" سنوافيكم بكافة التفاصيل بشكل محتلن طوال ساعات اليوم، ابقوا معنا...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]