بالرغم من كل المشكلات المالية التي مرت بها غومبريت في السنوات الماضية، لكنها مازالت قادرة على بناء وتطوير السيارات الرياضية وهو معروف من تاريخها في إنتاج نماذج أبولو، بالفعل نجحت في إطلاق نسختها الجديدة من إكسبلوجن التي رغم إنها ليست على مستوى أبولو لكنها تصلح تماماً لهؤلاء الذين يستطيعون صرف مليون دولار على سيارة ...

ظهرت السيارة في معرض جنيف وهي بالفعل تختلف عن أبولو في قدرتها وأقل منها لكنها تظل سيارة يتمناها الجميع.

التصميم الخارجي

على عكس أبولو السيارة تتميز إكسبلوجين بالأجنحة الخلفية واسعة النطاق واقترابها من الأرض مما يجعلها مختلفة أيضاً عن أي سيارة كوبية أخرى.

التصميم الأمامي للسيارة مبهر خاصة قدرة غومبريت على دمج المصابيح الأمامية مع المأخذ الهوائي ومصدات بالإضافة إلى غطاء سيارة رفيع يتكون من مستويين أما بالنسبة للخلفية فهي رياضية مصممة حتى يحدث تدفق مركزي للهواء، وعند النظر للسيارة من الجنب تشعر بأنها مسطحة لكنها في المجمل تعطي انطباعاً عدوانياً رياضياً.

التصميم الداخلي

لن يبهر التصميم الداخلي الكثيرين حيث تأتي الألوان الداخلية مستوحاة من اللون الأحمر الخارجي ويضاف عليه اللون الأسود، كل شيء يبدو في مكانه لكن الكونسول الوسطي قد يعطي انطباعاً أن غومبيرت أضافت نظام المعلومات والترفيه كخيار يمكن إضافته غير ذلك هو تصميم يليق بسيارة رياضية ليس أكثر.

المحرك

تأتي السيارة بمحرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر الذي ربما يكون صغيراً بالنسبة لحجم السيارة من المفترض أن يعطي قوة 420 حصان ويقوم بنقل القوة إلى العجلات ناقل حركة 6 سرعات تستطيع السيارة من خلال ذلك المحرك الوصول إلى سرعة 185 ميلاً/ساعة قادرة على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة خلال 3 ثواني.

السعر

تنوي غمبوريت طرح السيارة في عام 2015 بسعر 145 ألف دولار ( 543 ألف ريال سعودي) وهو ما يجعلها أكثر يسراً بكثير من أبولو.

السيارات المنافسة أستون مارتن

السيارة المدعومة بمحرك V-8 بقوة 430 حصان وناقل حركة يدوي 6 سرعات بسعر 142 ألف دولار ( 532 ألف ريال سعودي) مع شكل رياضي جيد.

مازاراتي غران تريزمو

السيارة تأتي بمحرك V-8 وهو ما يوفر قوة توازي 460 حصان، لكننا عندما نتحدث عن الشكل الخارجي فأنها تحمل نفس صفات إكسبلوجن العدوانية الرياضية وتأتي بسعر 126 ألف دولار (472 ألف ريال سعودي).

السيارة إكسبلوجن والتي يعني اسمها انفجار ربما تحقق الانفجار بالفعل لغومبريت وتعوض ما فاتها من خسارة وتعثرات مالية لكنها في نفس الوقت تنزل إلى ساحة المنافسة مع سيارات عظيمة مثل أستون مارتن غران تريزمو عموماً لا يسعنا سوى الانتظار لنرى نتائج تلك التجربة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]