بعد اقترابه من التأهل الى دور الثمانية عقب الفوز 6-1 على شالكه في المانيا قد يمنح ريال مدريد الاسباني فرصة أخرى لصانع اللعب ايسكو في لقاء العودة بدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

ولم يتمكن ايسكو من الحصول على مكان ثابت في التشكيلة الاساسية تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعد انضمامه من ملقا في صفقة ضخمة.

وتألق ايسكو في نهاية الموسم الماضي ولعب دورا بارزا في وصول ملقا الى دور الثمانية في دوري الأبطال كما ظهر بشكل جيد مع منتخب اسبانيا تحت 21 وهو ما كان يعني وجود فرصة أمامه للعب في كأس العالم مع بلاده في البرازيل هذا العام.

ومع قدراته الفنية العالية وتمريراته الدقيقة جذب ايسكو انتباه أندية أوروبية كبرى قبل ان يضمه ريال مدريد في صفقة ذكرت تقارير ان قيمتها تبلغ نحو 27 مليون يورو.

لكن الأمور سارت على غير ما يرغب ايسكو الذي يعاني من صعوبات في الدخول للتشكيلة الاساسية في ريال مدريد.

ودفع به انشيلوتي في مركز الجناح وفي الهجوم وفي قلب خط الوسط لكن لم يتمكن ايسكو من ابهار المدرب الايطالي بقدراته.

ومن بين أسباب عدم مشاركة ايسكو كثيرا هو ان انشيلوتي وجد النجاح مع طريقة 4-3-3 والتي لا تتناسب بشكل جيد مع قدرات صانع اللعب الصاعد.

لكن انشيلوتي لا يزال يضع ايسكو في حساباته ويعتقد انه يمكنه التكيف في مركز جديد بعدما قارنه بالهولندي كلارينس سيدورف.

وقال انشيلوتي في وقت سابق هذا الشهر: "انه يقترب من الحصول على مكان في التشكيلة الاساسية، أضع ثقة كاملة فيه."

واضاف: "واجهت موقفا مشابها في السابق مع سيدورف وتمكن في النهاية من ان يصبح لاعبا مهما لميلانو."

وحصل ايسكو على فرصة للعب في خط الوسط أمام ملقا في الدوري الاسباني مطلع الأسبوع الحالي مع جلوس الارجنتيني انخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

لكن ايسكو واجه صعوبات في الدخول لاجواء اللقاء واستبدله انشيلوتي بعد مرور ساعة من اللعب في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 1-صفر.

لكن مع اصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الفخذ بعد اصطدامه بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ربما يحصل ايسكو على فرصة لكي يلعب في الخط الأمامي ضد شالكه.

وقال انشيلوتي: "عندما كان ايسكو يلعب في خط الوسط قدم اداء جيدا وبعد ذلك كان بحاجة لتغيير مركزه بسبب اصابة بنزيمة ويمكنه اداء هذه المهمة دون أي مشاكل."

وخضع بنزيمة لفحوص لمعرفة حجم الاصابة التي لا تبدو خطيرة لكنه من غير المرجح ان يلعب أمام شالكه.

وربما يلحق بنزيمة بلقاء القمة أمام برشلونة مطلع الأسبوع القادم في الدوري الاسباني الذي يتصدره ريال مدريد متقدما بأربع نقاط على غريمه التقليدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]