يستضيف مانشستر يونايتد الأربعاء فريق أوليمبياكوس اليوناني على ملعب أولدترافورد في إياب دور ال 16 في دوري أبطال أوروبا.
وتلقى الشياطين الحمر هزيمة بنتيجة 2-0 في لقاء الذهاب الشهر الماضي مما يصعب الأمور على كتيبة ديفيد مويس التي تأمل في تحقيق المستحيل والعبور لربع النهائي.

في هذا السياق تستعرض لكم "يوروسبورت عربية" حقائق وأرقام مثيرة عن هذه المواجهة.

* فاز مانشستر يونايتد في 4 مواجهات جمعته بالفرق اليونانية على ملعب أولدترافورد في دوري الأبطال، أحرز فيها 15 هدفاً وتلقت شباكه هدف وحيد.

* مانشستر يونايتد فاز في 13 مباراة من أصل أخر 15 مباراة خاضها على ملعب أولدترافورد في أدوار خروج المغلوب، تعادل في مباراة وخسر أخرى.

* ميلان هو أخر فريق نجح في منع مانشستر يونايتد من إحراز أهداف على ملعب أولدترافورد في دور خروج المغلوب في شهر شباط/فبراير عام 2005.

* مانشستر يونايتد حقق الفوز في 3 مباريات خاضها في عقر داره ملعب أولدترافورد الموسم الحالي.

* أوليمبياكوس خسر في جميع زياراته السبع للملاعب الإنجليزية في دوري الأبطال وتلقى على الأقل هدفين في كل مباراة ولم يسجل أكثر من هدف.

* في 7 مباريات لأوليمبياكوس في أدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال خسر مرة واحدة بفارق أكثر من هدف وكان ذلك أمام تشيلسي في شهر أذار/مارس من عام 2008 عندما فاز البلوز بثلاثية نظيفة.

* هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها أوليمبياكوس لمرحلة خروج المغلوب في دوري الأبطال منذ موسم 2009-2010 عندما ودع البطولة على يد بوردو في ثمن النهائي.

* لم يصل أوليمبياكوس لربع النهائي منذ موسم 1998-1999.

* هذه هي المرة ال 16 من أخر 18 موسم التي ينجح فيها مانشستر يونايتد في التأهل لأدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال.

* أخر مرة نجح فيها مانشستر يونايتد من تجاوز دور ال 16 كانت موسم 2010-2011 عندما وصل للمباراة النهائية وخسر أمام برشلونة.

* الأسطورة الحية لمانشستر يونايتد الويلزي رايان غيغز صاحب ال 139 مشاركة في دوري الأبطال يفصله 3 مباريات على معادلة عدد مباريات نجم ريال مدريد السابق الغسباني راؤول غونزاليس صاحب ال 142 مباراة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]