بمشاركة الآلاف من أبناء الناصرة والبلدات العربية احتفلت قائمة ناصرتي والائتلاف البلدي اليوم بفوز علي سلام برئاسة البلدية.

مع الساعات الأولى من مساء اليوم بدأت الأفواج تتوافد إلى ساحة الوديع حيث الحفل ووجبة العشاء، الرز واللحم الوجبة التي اشتهرت بهذه الانتخابات وصارت وكأنها شعار لمؤيدي "ناصرتي".

"ناصرتي" ترسل الرز واللبن لجرايسي!

إضافة إلى تقديم العشاء لكل الضيوف قام عدد من الشبان بإرسال وجبة من الرز واللبن واللحم إلى المهندس رامز جرايسي، حيث علمنا أن الناشط وصل إلى بيت رامز جرايسي فتم إبلاغه أنه - جرايسي- بإجتماع، فذهب فورا لبيت الصداقة وهناك تهجموا عليه كلاميا وكاد أن يتطور لجسديا حيث طلب منه حرفيًا "إرجع لمن أرسلك" فأجاب "أرسلوني أهل الناصرة". 

ضيوف من خارج الناصرة حضروا المهرجان وقد برز منهم الوفد المقدسي وعلى رأسه الشيخ عكرمة صبري إمام المسجد الأقصى والمطران عطا الله حنا، وفي كلمته نقل الشي صبري التحية للناصرة من المسجد الاقصى ومن كنيسة القيامة وقال أنه يحيي أهل الناصرة على هذه الروح وهذه المحبة وجاء في كلمته أيضا : ستبقى القدس والناصرة مع بعضهم البعض، فنحن بحاجة الى اخوتنا في الخط الأخضر في ظل تهويد القدس واقتحام المسجد الأقصى، وتمنى الشيخ كل التوفيق للناصرة وأهلها.

أما المطران عطا الله حنا الذي وصفه رئيس بلدية الناصرة علي سلام بأنه صاحب المواقف المشرفة التي لا تعد ولا تحصى فنقل أيضا تحية القدس واصفا اياها بالمجروحة وقال : جئناكم حاملين معنا محبة القران والإنجيل، أتينا للناصرة كي نتمنى للرئيس المنتخب أن يوفقه الله ونقول له أنه رئيسا لكل أهالي الناصرة على حد سواء وأن على عاتقه تقع مسئولية كبيرة، وأكد المطران أن الناصرة هي أخت القدس .

بعد ذلك كانت فقرة للميزة جدا، إبنة الناصرة الفنانة الملتزمة سلام أبو آمنه، قدمت خلالها عدد من الأغاني الوطنية، بدأتها بالنشيد الوطني وأنهتها بـ "بكتب إسمك يا بلادي" وذلك وسط تفاعل الجماهير وعلى رأسهم علي سلام.

شكر من سلام على الدعم ووعد بالتغيير للأفضل 

رئيس بلدية الناصرة المنتخب بفارق فاق الـ 10 الآف صوت، إعتلى المنصة وسط تفاعل الأهالي وبدأ كلمته بالترحيب والشكر للجميع وخص بالذكر الوفد المقدسي، ثم تحدث عن الفترة الماضية وما كان فيها من معاناة وتعب وعن المحبة التي يراها بعيون الناس والتي تم تأكيدها بالصنايق ثم بدأ سلام يتحدث عن الجبهة وقال :الجبهة والحزب الشيوعي رفضوا أن أكون في المكان الثاني رغم أنني كنت كذلك طوال السنوات الماضية، اليوم أنا هنا وهم لا شيء، قالوا أن القناع سقط عن وجهي، والقناع سقط عن وجوههم هم.

وتابع علي سلام: ما حدث اليوم بجنين آلمنا كثيرا، وما حدث اليوم بجنين يحدث يوميا في غزة وفي الخليل وفي رام الله، شعبنا الصامد نحن جزء لا تجزأ منه ، نتألم معكم وسنبقى معكم، الجبهة تعتقد أنها هي الوحيدة الوطنية ويمثلون اليوم بحملهم للشعارات في ساحة العين وبلغ عددهم عشرة أشخاص ولا يعرفون أن القناع كشف عنهم.

وأضاف : أطلقوا الشائعات علينا وقالوا انني خطر على الناصرة لكنني أظهرت انني فقط خطر على الجبهة والحزب الشيوعي، فأنا قمت بتوحيد المجتمع العربي، علي سلام هو الوحيد الذي يستطيع الدخول الى كل بيوت الوسط العربي وليس رئيس بلدية سابق لا يستطيع دخول بيوت الناصرة، أطالب محمد بركة بالإستقالة، والجبهة لن تنجح في الكنيست وأنا أعدكم بذلك.

ووعد علي سلام الأهالي حيث قال أنه في العام المقبل سيجري احتفالا يعرض فيه انجازات أول عام له في البلدية وأختتم حديثه بالشكر والعرفان وبعبارته المشهورة "بحبكوا .. والله بحبكوا ..

خلال المهرجان كانت هنالك فقرة موسيقية للفنان مهند دراوشة وفقرات عديدة للفنان الشعبي رفعت الأسدي أبدع فيها وزاد التفاعل والحماس، إضافة لكلمات وأشعار من أطفال جاءوا ليباركوا فوز علي سلام بالرئاسة وأخيرا فرقة دبكة شعبية شاركها علي سلام فقرتها وسط استلطاف من الأهالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]