الشريط الأخباري

زيمر تحتضن مؤتمر نتواصل يهودا وعربا

عمر ربيع - موقع بكرا
نشر بـ 28/03/2014 16:00 , التعديل الأخير 28/03/2014 16:00

عقد مساء أمس الخميس في قاعة مفعال هبايس المجاور للمجلس المحلي في قرية زيمر، مؤتمر تحت عنوان "نتواصل يهودا وعربا" وذلك من تنظيم قسم الشبيبة في وزارة المعارف ومجلس زيمر المحلي.

ويهدف هذا اللقاء بعث الهام وتكوين فرصة سانحة ومنح دافعية لأقسام ومنظمات الشبيبة في المنطقة لتعزيز مختلف النشاطات المشتركة، حيث كان لافتا للانتباه مشاركة قوية من جانب أبناء الشبيبة من صفوف العاشر حتى الثاني عشر كذلك رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية على حد سواء.

أفتتح المؤتمر بكلمتين الأولى للحاج ذياب غانم رئيس مجلس محلي زيمر، ومفتش المعارف مسؤول دائرة الشباب جلال صفدي، ومن ثم فتح المجال للنقاش والحوار بين جندية سابقة كانت تخدم في مخيم بيت ليد قرب نتانيا، والتي تعرضت لحادث طرق، فأنقذتها الشابة المتطوعة في نجمة داوود الحمراء ريم زيدان من زيمر، الأمر الذي يشير إلى أهمية التعايش المشترك بين العرب واليهود في البلاد.

بعد ذلك تم توزيع المشتركين على طاولات مختلفة لمناقشة عدة أمور تتعلق بالسلام واحترام الآخر، وفي الختام تم تلخيص ما دار في هذه الطاولات مع مديري أقسام الشبيبة، وتم اختيار أفضل فكرة لاقتراح إقامة نشاط مشترك سيعتمده المؤتمر ويقام لاحقا.

يشار إلى أن المؤتمر اختتم بعرض دبكة من فرقة زيمر للدبكة الشعبية الفلسطينية، بيد ان العلم الإسرائيلي كان حاضرا في اللقاء.

أضف تعليق

التعليقات