في اعقاب استشراء العنف في ملاعب كرة القدم ،ورغم الخطوات الصارمة التي اتخذها الاتحاد العام لكرة القدم ، الا ان ظاهرة العنف ما زالت موجودة في ملاعبنا وخاصة في الدرجات الدنيا ، وانما للاسف الشديد تتزايد .الامر الذي قد يؤدي الى شعور بالخوف لدى اللاعبين ، الاداريين والحكام في الذهاب الى المباريات .

زبيدات:"يتوجب على الاتحاد العام فرض عقوبات صارمة

" احمل مسؤولية العنف في الملاعب فقط للاتحاد العام لكرة القدم"، هذا ما صرح به لاعب فريق ابناء عرابة من مستوى فرق الدرجة الثانية محمود زبيدات الذي اضاف :" لان فقط الاتحاد العام هو الذي يستطيع فرض العقوبات الصارمة على كل لاعب او اداري في اي فريق يتعمد العنف ، بإيقافه وتغريمه .

زبيدات:" اخذت عهدا على نفسي بان لا اتلقى بطاقة حمراء طالما انا العب كرة قدم".

واضاف :" في معظم الحالات التي نشاهد بها حالات عنف نابعة من اخطاء الحكام، يجب ان يستوعب الجميع بان حكم كرة القدم هو انسان ومعرض للخطا، فلذلك يجب عدم التسرع وتقبل قرارات الحكم مهما كانت ، تلقيت قبل مدة قصيرة عقوبة الايقاف لمدة 8 مباريات ،تقبلت هذا الامر بروح رياضية وهذا علمني درسا للمستقبل بان اسلك سلوكا جيدا في المستقبل ، اخذت عهدا على نفسي بان لا اتلقى بطاقة حمراء طالما انا العب كرة قدم .

قسم من الحكام يحضرون للمباريات من اجل التسلية


هذا وقد حمل محمود زبيدات المسؤولية لاعضاء ادارة الفرق حين قال :" يتوجب على المدربين والاداريين في فرق كرة القدم حث اللاعبين على التصرف بشكل لائق في المباريات وعدم استعمال العنف وتقبل جميع قرارات حكم المباراة مهما كانت ، مع انه نلمح قسم من الحكام يحضرون الى المباريات بهدف التسلية ، اضافة الى التوعية والتربية الرياضية السليمة من اجل اجتثاث هذه لظاهرة من ملاعبنا ".

يجب اعادة رجال الشرطة الى الملاعب

ولم يخف محمود زبيدات خوفه من الذهاب الى ملاعب كرة القدم حين قال :" لن اكذب عليك حين اقول لك ينتابني نوع من الشعور بالخوف عند ذهابي الى مباريات كرة القدم في الدرجات الدنيا ، على سبيل المثال قررت عدم الذهاب الى مباراة اتحاد مجد الكروم امام هبوعيل سخنين لانني خفت من تصرف الجمهور المجدلاوي" .
واختتم زبيدات حديثه :" اظن ان اعادة رجال الشرطة الى الملاعب اضافة الى جلسات الاداريين مع اللاعبين يمكن ان نقضي على مثل هذه الحالات من العنف ونستطيع جلب اكبر عدد من الجماهير الى الملاعب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]