الشريط الأخباري

" موسم الهجرة إلى الجنوب": تعزيز الجهاز الصحي بالنقب

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 03/04/2014 09:27 , التعديل الأخير 03/04/2014 09:27

أعلن المدير العام لمكتب رئيس الحكومة عن إقامة مستشفى جديد في منطقة النقب، يضاف إلى مستشفى " سوروكا" الكائن في بئر السبع.
وجاء هذا الإعلان خلال مشاركة المدير العام، هارئيل لوكر، في المؤتمر الاقتصادي الذي نظم ( الثلاثاء) في بئر السبع، وأشار في معرض تفصيله للمسألة إلى مخطط متكامل يتكون من ثلاثة عناصر: إضافة مئات الأسّرة العلاجية إلى مستشفى سوروكا، توسيع منظومة العيادات في بلدات المنطقة، وإقامة مستشفى جديد على مقربة من مدينة " ديمونة" أو بلدة " لهافيم".

إضافة (500) طبيب

وتستند الحكومة في قرارها هذا إلى المخطط الهادف إلى مضاعفة عدد سكان النقب خلال عشر سنوات ليصبح (600) ألف نسمة، نظرًا لانتقال معسكرات وقيادات الجيش إلى الجنوب، ونظرًا للتزايد الطبيعي في عدد السكان- الأمر الذي يستلزم توسيع الجهاز الصحي الذي سيتعزز بحوالي (500) طبيب جديد، وأسرة علاجية وعيادات ومنظومات أخرى.

مدير سوروكا " ضد المشروع"!

ونُقل عن مدير مستشفى " سوروكا"، الدكتور إيهود دافيدسون، اعتراضه على المشروع الصحي المخطط له، حيثُ شدّد على أن النقص الحاصل الآن يتمثل بالأساس بكوادر الأطباء والممرضات، وأن المستشفى الجديد المقرر إقامته ( ووصفه بأنه " مستشفى صغير") لن يكون قادرًا على منافسة سوروكا، من حيث الكفاءات والمستوى " بل بالعكس، فهو " سيختطف" كوادر من سوروكا، ولذا فمن الأجدى والأجدر توسيع وتعزيز المستشفى الموجود أصلاً – سوروكا"- على حد اعتقاده.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات