ضبط مفتشو وزارة الزراعة موقعا ً لتخزين اللحوم في منطقة اللد، يحتوي على (80) طنا ً من نفايات ومخلفات لحوم الدواجن، وهي اكبر كمية على الاطلاق يتم ضبطها في مكان واحد.

وتبيـّن للمفتشين ان اللحوم ومخلفاتها، مصدرها من عدة اماكن في البلاد، دون مستندات صادرة عن طبيب بيطري، او مستندات نقل وشحن، كما ان المصنع الذي عثر فيه على هذه اللحوم، لا يستخدم طبيبا ً بيطريا ً لفحص البضائع والتأكد من سلامتها.

اتلاف الكمية...

وقد انكشف أمر هذه اللحوم بعد ورود معلومات استخبارية، فاسفرت مداهمة المعمل الواقع في منطقة نفوذ مجلس "عيمك لود" (سهل اللد) عن العثور على (22) غرفة تبريد وتخزين احتوت على ثمانين طنا ً من لحوم الدواجن المفرومة والمجمدة، المعدّة للتوزيع على المتاجر في مختلف انحاء البلاد.

وقد تم اتلاف هذه الكمية بأمر من الطبيب البيطري، فيما يتواصل التحقيق في هذه القضية التي كان يمكن ان تشكل خطرا ً مميتا ً على صحة المواطنين.

حوادث سابقة ...

وقبل اسبوع، ضبط مفتشو وزارة الزراعة مصنعين غير مرخـصْين للحوم في بلدة "بيت العازاري" قرب "غديرا" (في الجنوب)، ويجري تصنيع اللحوم فيهما في ظروف مزرية رهيبة، دون مراعاة الشروط الصحة والسلامة والبيطرة، وقد صادر المفتشون (11) طنا ً من لحوم الدواجن المفرومة لمقتضيات صنع "النقانق"، كما عثر على رزم نقانق عليها ملصقات خاصة بمصنع لحوم كان قد اغلق في "كريات عقرون" (المجاورة) بسبب مخالفة الشروط، وقد تبين انه ما زال ينتج ويصنـّع اللحوم، خلافا ً للقانون، وعثر فيه على طنين من النقانق غير الصالحة.

وقد تم اتلاف الكميتين المضبوطتين (13 طنا ً من اللحوم).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]