قال رئيس نادي برشلونة بارتوميو ان نموذج لا مسيا أنشي منذ 35 عاماً ونحن نقدم تعليم للاعب الأجنبي الشاب اكثر مما يتوقع الحصول عليه في بلدانهم . وقال نحن غير مستعدين للتخلي عن النموذج التعليمي لدينا ونحن سوف ندافع عن القُصر عندنا وبمعنى آخر انه لا يمكن المساس بلا مسيا. لا ماسيا او ” المزرعة” أنشئت عام 1979 وقد تخرج العديد من لاعبي كرة القدم في الفريق الأول في برشلونة منها .

 اندريس انيستا

انضم اندريس انيستا الى لامسيا في سبتمبر ١٩٩٦ قادماً من الباستي ، اتبرة الفنيين انه خامه مختلفه وسيصبح جزءً من الفريق الاول .

وقد كان ، في موسم ٢٠٠٢/٠٣ انتقل للعب في الفريق الاول بواسط المدرب لويس فان جال وفي هذا الموسم لعب ٩ مباريات وفي الموسم التالي اكتسب اهمية بعد احراز لقب الدوري في موسم ٢٠٠٤-٢٠٠٥

انيستا ليس فقط لاعباً اساسياً في برشلونة انما هو لاعب رئيسي ويعتبر من أفضل اللاعبين في العالم وهو من احرز هدف فوز اسبانيا بالمونديال في ٢٠١٠

ألبرت سيلاديس
-
ألبرت سيلاديس لعب في مدرسة لامسيا في سن الرابعة عشر من عمره ، بعدما انتقل للعيش في برشلونة قادما من اندورا.

لعب للفريق الاول في موسم ٩٥/٩٦ ولعب ٤ مواسم في الفريق الاول ثم انتقل الى سيلتا فيجو في صيف ١٩٩٩.

ثم انتقل الى ريال مدريد ، حيث امضى ٥ سنوا وتمت اعارته الى نادي بوردو ، وبعد الترة التي قضاها في البيت الابيض ، وقع للعب مع سرقسطة وانتهت مسيرته في الولايات المتحدة ولعب في نيويورك ريد بول

سيرجيو بوسكيتش 

-
سيرجيو بوسكيتش هوخط دفاع برشلون الصلد منذ ان اقتحم الفريق الاول في عام 2008 .

يشتهر باسلوب يصعب التصدي له يبلغ من العمر 25 عاماً وه احد الممرين الجيدين وفاز باربعة القاب اتنين بطولة الدوري الاسباني وبطولة دوري ابطال اوروبا مرتين .

جابريل جارسيا
-
جابريل جارسيا (جابي) جاء من نادي لوزان ودخل مدرسة لامسيا ، حتى ان بدأ مع الفريق الاول رسميا مع تشافي هيرنانديز عام ١٩٩٩.

لعب ٧ مواسم مع برشلونة حتى عام ٢٠٠٦، ثم ذهب الي نادي اياكس ولعب له ٤ مواسم قبل ان ينضم الي نادي سيون في سويسرا وقابلته المشاكل وانتقل بعد السنه الاولى الى نادي لوزان .

تشافي هيرنانديز

-
تدرج في صفوف أكاديمية برشلونة في حقبة المدرب الهولندي الشهير "يوهان كرويف" وفريق الأحلام، اقتفى "تشافي" اثر الرجل الذي كان ملهما لذلك الفريق وهو مدرب برشلونة الأسبق "بيب غوارديولا". والواقع فان "تشافي" هو الذي حل مكان "غوارديولا" المصاب موسم 1999-2000، وكان جاهزا للحلول مكانه بصورة دائمة عندما انتقل الأخير إلى الدوري الإيطالي.

يعتبر تشافي واحد من افضل صانعي الالعاب في العالم ومن الصعب جداً قطع الكرات منه ، احرز بطولة كاس العالم ٢٠١٠ ، ويورو ٢٠٠٨ وبطولات عديدة مع برشلونه ،

تشافي منذ عام ١٩٩١ وهو يدافع قميص برشلونة وحتى الان .

جيرارد بيكيه
-
بيكيه بعد ان دخل لامسيا عام 1997 قضي جيرارد بيكيه 7 سنوات في فريق برشلونة للشباب قبل ان ينتقل الي اليونايتد 2004 .

قدم بيكيه 28 مباراة مع الشياطين الحمر في 2007-08 وكان الربيع التالي قد احرز دوري الابطال والدوري الممتاز .

عاد بيكيه الى برشلونة عام 2008 وحتى وقتنا هذا موجود مع البرسا وفاز باربعة القاب من الدوري الاسباني واتنين من الكؤوس الاوروبية .

انخل بيدرازا 
-
انخل بيدرازا زول لاعب مقيم في لامسيا يلعب في الفريق الاول ،عندما كان شايباً في سبتمبر ١٩٨٠ لعب في كاس الاتحاد الاوروبي في مباراة ضد سليما واندورز .

وبعدما لعب لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مع فياريال عاد الى البارسا في موسم ١٩٨٥/٨٦ ، في هذا العام لعب نهائي دوري ابطال اوروبا ضد ستيوا بوخاريست في اشبيلية وخسرت وقتها برشلونة بركلات الجزاء وبيدرازا ضيع واحدة

بويان كركيتش
-
قضى بويان كركيتش ٧ مواسم في صفوف شباب نادي برشلونة ، حيث اصبح هداف في تاريخ كرة القدم على مستوى الشباب برصيد اكثر من ٨٠٠ هدفاً ، غرائزه التهدفيه نقلته للفريق الاول في سن مبكرة في ١٧ عاما ، وكان في مرحلة انتقالية بعدما ترك ريكارد برشلونة .

مع غوارديولا لعب لمدة ٤ مواسم مع الفريق الاول حيث لعب ١٠٤ مباراة وسجل ٢٧ هدفاً وذهب للعب مع روما تحت قيادة لويس انريكي وفي العام التالي لعب مع الميلان ومنذ الموسم الماضي وهو يرتدي قميص اياكس ، بويان يرتبط بعثد مع برشلونة حتى عام ٢٠١٥

كارلوس بويول
-
وصل كارلوس بويول في برشلونة في موسم 1995-1996 للانضمام إلى صفوف النادي و تمكنت من تحقيق قفزة إلى الفريق الأول في 1999-1900 . أعطى المدرب الهولندي لويس فان غال له الفرصة لاول مرة في مباراة رسمية في زيارة ل بلد الوليد في 2 أكتوبر 1999 .

مع قميص برشلونة قد فاز 3 كؤوس اوروبية و 6 دوري ، 2 كأس العالم للاندية واثنين من الجوائز بطولة كوبا ديل ري بين أمور أخرى، كجزء من واحدة من أفضل ناد في التاريخ، بقيادة بيب غوارديولا . وقد فاز مع اختيار ل بطولة الامم الاوروبية

سيسك فابريجاس 
-
سيسك فابريجاس انضم الى اللامسيا من ماتارو في مرحله الطفولة ، ولعب في لامسيا مع المجموعة المميزة مثل ميسي ، بيكيه .

وخلال تواجده في لامسيا وبعد تصفيات كا» العالم تحت ١٧ عام ارسنال اخذه وهو في عمر ١٦ عاما ، ولعب في الفريق الاول مع الارسنال في اول موسم وهناك اصبح من افصل لاعبي خط الوسط في العالم .

بعد ٨ اعوام مع الجانرز عاد فابريجاس لبرشلونة في ٢٠١١ ليرتدي قميص البرسا من جديد

غييرمو آمور

-
غييرمو آموردخل اللامسيا في عمر ١٢ عاما عام ١٩٨٠ وبدأت قصة حبه بالبرسا بعد ذلك بعامين في ١٩٨٤ عندما افتتح ملعب برشلونة " ميني ستادا" لعب مكان مارادونا .

وكانت اول مباراة له مع الفريق الاول عام ١٩٨٨ في الكاس ومن تلك اللحظة اصبح لاعبا اسياسيا في فريق الاحلام .

بعد ١٠ اعوام لعب مع فيورنتينا الايطالي عام ١٩٩٨ ، عاد لاسبانيا للعب مع فياريال واختتم حياته الكروية مع نادي ليفنجستون الاسكتلندي وهو المدير الفني لنادي الشباب

ايفان دي لا بينيا

-
ايفان دي لا بينيا اول جيل ما يطلق عليه " كينتا ديل ميني " . واختاره يوهان كرويف ولعب اول مباراة له في الدرجة الاولى عام ١٩٩٥ ، في مباراة ضد بلد الوليد ولم تكن البداية الجيده حيث هزم الفريق ٠-٢ .

بعد ٣ سنوات مع الفريق الكتالوني قرر برشلونه بيعه الى لاتسيو ب ١٥ مليون يورو ولكنه لم يوفق في لاتسيو فانتقل الى اولمبيك مارسيليا وبرشلونة مرة اخرى واخيرا في عام ٢٠٠٢ وقع دي لا بينيا لاسبانيول ، حيث لعب له ٩ مواسم حتى قرر الاعتزال .

ميكيل ارتيتا 
-
بدأ ميكيل ارتيتا اللعب مع الشباب في سان سباستيان لكرة القدم جنبا الى جنب مع تشابي الونسو لمدة ٩ مواسم .

التحق في سن السادسة عشر بمدرسة اللامسيا كما لعب مع فريق برشلونة B وقرر قبول عرض من باريس سان جيرمان لمدة موسمين .

بعد الفترة التي قضاها في فرنسا برع كلاعب وسط في غلاسكو رينجرز . ولكنه لم يكن محظوظاً في هذه الفترة وانتقل الى ريال سوسيداد ثم لعب لايفرتون ويلعب حاليا مع الارسنال

نجم (محمد على عمار) 
-
محمد على عمار او نجم وهو من مواطني سبته ، في عام ١٩٨٥ جاء للامسيا وعبر تيري فينابلز مدرب فريق برشلونة على اهتمامه به ولعب في الفريق الاول ولكنه لم يحظى بالكثير من الفرص .

بعد ان لعبفي موسم ٨٧-٨٨ في برشلونة ، زُرسل الى انجلترا ولعب خمس سنوات في توتنهام ثم عاد الى اسبانيا وارتدى قميص سرقسطة ، حيث فاز ببطولة الكأس مع الفريق

بيدرو رودريغوز 
-
التحق بيدر رودريغوز كشاب بنادي برشلونة، وتحديدا في الهجوم عندما ذهب الكشاف الكتالوني لتوقيع مع جيفرن سواريز وسافر الى الكناري ولكنهم اكتشفوا موهبة اخرى وهو بيدرو .

بعد الفتره التي قضاها في الشباب ، وثق به غوارديولا الى فريق برشلونة B واختاره ريكارد لاول مباراة مع الفريق الاول عام ٢٠٠٨ ضد مورسيا على ملعب الكامب نو .

في نفس الصيف مع غوارديولا على مقاعد البدلاء وجعل في بداية الموسم وقررالدفع به ومن وقتها واصبح مهم مع البارسا .

بيبي جوارديولا 
-
بيبي جوارديولا انضم الى اللامسيا في عمر ١٤ عاما قادما م جيمناستيك كلاعب كرة قدم ، عام ١٩٩٠ وكان وقتها عمره ١٩ عاما لعب للفريق الاول وكانت اول مباراة ضد قادش .

لعب جوارديولا لعب ١١ موسم مع الفريق الاول واصبح كابتن الفريق وفاز ب ١٦ لقباً ، وفي سن الثلاثين لعب مع نادي بريشيا الايطالي وايضا مع روما وبعد مغامرته الايطالية اتجه للعب مع اهلي قطر ثم انتهت مسيرته كلاعب مع نادي دوردوس دي سينولا المكسيكي .

بيبي رينا 
-
بيبي رينا انضم للامسيا من برشلونة في عام ١٩٩٥ وكان في مرحلة الطفولة في سن ٥ سنوات ولعب للفريق الاول في عمر ١٨ عاما بعد اصابة الحارس ديتورل اونار وفي هذا الموسم لعب ١٩ مباراة ووصف وقتها بأنه حارس المستقبل .

في السنة التالية وقع لفياريال عام ٢٠٠٢ وكان عمره ٢٠ عاما فقط ، واصبح من افضل حراس المرمى في الدوري ثم انتقل بعدها للعب في ليفربول واصبح هو الحارس الاساسي لمدة ٨ مواسم .

سيرجي بورجان
-
بدأ سيرجي بورجان مسيرته الكروية في جرانويرس حيث كان يلعب في مركز الجناح الايسر ثم بعد ذلك سجل لحدث في فريق برشلونه C ، ثم اختاره كرويف للعب في برشلونة وقتها كان عمره ٢٢ عاما في ١٩٩٣ وكان المباراة امام غلطة سراي في كآس اوروبا في تركيا .

سيرجي لعب ٩ مواسم مع النادي وانهى مشواره باللعب ٣ مواسم في اتلتيكو مدريد .

فاز مع برشلونة بالدوري الاسباني ٩ مرات

فيكتور فالديز
-
فيكتور فالديز هو افضل حارس في تاريخ النادي والاكثر نجاحاً ، بدأ اللعب في برشلونة في عام ١٩٩٢ ، ولاسباب عاذلية ترك المدرسة وانتقل الى تينريفي ولكنه عاد الى اللامسيا بعد ٣ سنوات ومن وقتها لم ينتقل من البلوجرانا .

لعب اول مباراة مع الفريق الاول في موسم ٢٠٠٢/٠٣ كان في الفريق الاحتياطي وفي الموسم التالي لم يفارق التشكيلة الرئيسية في عام ٢٠٠٦ ، وبعد المباراة النهائية في باريس اعتبر واحد من أفضل الحراس في العالم .

فاز مع برشلونة ب ٢١ لقب وجائزة زامورا كأحسن حارس ٥ مرات ، هذا العام عقده انتهى مع البارسا ولكنه اصيب بالرباط الصليبي وظل مع الفريق .

ليونيل ميسي ليونيل ميسي
-
بدأ ليونيل ميسي مشواره من نيو اولد بويز وسرعان ما اهتم به برشلونة الذي عالجه من امراض الهرمونات وكان اول ظهور للاعب في ديسمبر 2003 وكان عمره وقتها 16 عاماًوكانت مباراة وديه ضد بورتو .

والظهور الرسمي لميسي كان في موسم 2004/05 ضد اسبانيول .واول هدف سجله ميسي في الباستي وكان في موسم 2005 ليصبح اصغر لاعب سجل لبرشلونة حتى الان .

ومنذ ذلك الحين وهو يدافع عن الوان برشلونة حتى الان واصبح افضل لاعب في العالم واحرز الكرة الذهبية 4 مرات .

احرز دوري ابطال اوروبا 3 مرات و 6 بطولات الدوري الاسباني وكاس العالم للاندية مرتين و3 مرات كاس ملك اسبانيا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]