مع اقتراب نهاية الموسم الكروي، وفي ظل المنافسة القوية بين الفرق على ألارتقاء والصراع على ألبقاء من المتوقع ان تتاح فرص كثيرة لفرق الدرجات الدنيا هذا الموسم للارتقاء او للبقاء في الدوري ، ويأتي ذلك في حالة تفكك عدة فرق من هذه الدرجات او العمل على وحدة بين فريقين من نفس الدرجة .

وحدة بين فرق في الدرجة العليا والممتازة

حيث يدور الحديث حول وحدة شاملة بين رمات هشارون ورعنانا من فرق الدرجة العليا،ووحدة بين فريقي هبوعيل القدس وفريق كتمون القدس في الدرجة الممتازة، تفكك كل من مكابي ام الفحم الهابط الى مستوى فرق الدرجة الاولى والأخوة عرابة الهابط الى مستوى فرق الدرجة الثانية .الامر الذي قد يؤدي الى صعود اكثر من فريق من الدرجات الثانية والثالثة .
وتأتي الافضلية للفريق الصاعد الى مستوى فرق الدرجة العليا للفريق من المرتبة الثالثة والذي يسهل الطريق لفريق الدرجة الاولى الذي سيخوض مباريات الاختبار مع الفريق الهابط من الدرجة الممتازة(مرتبة 14).

صعود اربع فرق الى مستوى الدرجة الممتازة

حيث ينص قانون الاتحاد العام لكرة القدم بان في حالة وجود مكان فارغ في أي درجة، الافضلية تأتي للفريق الخاسر في مباريات الاختبار للصعود او الهبوط ،بمعنى اخر من المتوقع ان يكون هنالك مكانا لفريقين اضافيين في الدرجة الممتازة (وحدة بين رعنانا ورمات هشارون،وبين هـ القدس وكتمون). وهذا سيكون للفريق صاحب المرتبة الـ 14 في الدرجة الممتازة ولفريق اخر من الدرجة الاولى، وبشكل مشابه سيكون في الدرجة الاولى للفريق الذي يحتل المرتبة الـ 14 ولفريق اخر من الدرجة الثانية .

ارتقاء صاحب المرتبة الثانية من الدرجة الثالثة الذي جمع اكبر عدد من النقاط

وهذا يفسح المجال لصاحب المرتبة الثانية في الدرجة الثالثة للارتقاء ايضا لمستوى فرق الدرجة الثانية وهذا سيكون للفريق الذي حقق اكثر انتصارات من كافة المناطق ،لذلك من المهم لفريق الدرجات الثالثة والتي تحتل المرتبة الثانية ان تستمر بمحاولات الفوز في المباريات المتبقية لكي تحصد اكبر عدد من النقاط والانتصارات .

الافضلية للفرق التي تأتي من درجات اقل

من الجدير ذكره بان الارتقاء من مستوى فرق الدرجة الثانية الى الاولى، ومن الدرجة الثالثة للدرجة الثانية تكون الافضلية للفرق التي تأتي من درجات أقل أي الفريق الذي يخسر في مباريات الاختبار في الدرجة الثانية ، يهبط الى مستوى فرق الدرجة الثالثة ولن يكون باستطاعته العودة اذا كان هنالك مكانا فارغا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]