نظمت بلدية الناصرة اليوم الاحتفال السنوي بعيد العمال والذي يصادف الأول من شهر أيار، حيث حضره إدارة البلدة وعامليها بالإضافة إلى مئات العمال. 

العامل العربي يعاني مرتين: من رؤوس الأموال ومن تمييز السوق الإسرائيلي

وتخلل الحفل عدة فقرات فنية، افتتحها نضال بدارنة متحدثًا عن انتخابات السلطات المحلية بطريقة فكاهية، ثم قام مسؤول نقابة المستخدمين في البلدية، خالد عطية، بالقاء كلمة ترحيبية فقال فيها: هذا الاحتفال هو الأول بإدارة البلدية الجديدة من نوابها ورئيسها، اشكر مدير قسم القوى البشرية أمير اغا ونشكر جميع من عمل على تحضير هذا الاحتفال، الأول من أيار هو يوم التضامن العالمي للطبقة العاملة ويتم الاحتفاء به سنويا للتأكيد على وحدة العمال (الطبقة المسحوقة) ومعانتهم من قبل روؤس الأموال. 

وتابع عطية قائلا: للأول من ايار أهمية استثنائية للعرب في الـ48 لما يحمله سوق العمل الإسرائيلي من تمييز، إن حكومة نتنياهو ولبيد تستهدف بشكل بشع الشرائح الضعيفة والمتوسطة وخاصة العرب، حيث أن هناك عدد هائل من البطالة الوسط العربي، نحن أكثر الفئات تضررًا من هذه السياسة، وكنقابة مستقلة سنعمل على خدمة عالميلنا وإحقاقهم الحقوق العمالية التي يستحقونها.

سلام: أمد لكم يدي لنتعاون 

وبدوره تحدث رئيس بلدية الناصرة علي سلام، حيث قال: في عام 1993 دفعني طيب الذكر توفيق زياد نحو الإنخراط في العمل في بلدية الناصرة، ولكن لم يكن لي متسع من الوقت والسبب أنني كنت مقاولًا ناجحًا. وفي عام 1998 اضطررت لترك عملي كي اتفرغ للعمل البلدية، لأنه يهمني خدمة أهل الناصرة ومصلحة أهلنا، وليس بالسهل أن يتخلى الشخص عن أعماله وعن نجاحه لكي يخدم أهل مدينته.

وأضاف: محمد بركة هو من عارض أن نقوم انا ورامز بخدمة البلدية والبلد، وأن نقوم بتسليم الدور للشباب ونساعدهم في إكمال المسيرة، لم تعرف الجبهة أنها أخطأت خطأ فادح لأنها لم تعلم حجم الخسارة لهذا القرار، الذي أدى إلى تولي منصب الرئاسة، لم يكن من السهل على الجبهة أن تتقبل الخسارة، بدوري يهمني البلد ويهمني كيف أخدم أهل البلد وأن نعمل على الاستمرار في خدمة أهل البلد ، انا اطلب من الجميع اذا كنتم تحبون هذه البلد ومصلحتها أن تقدموا كل ما لديكم لخدمتها، وكل مواطن في المدينة يتحمل المسؤولية ليس اقل من علي سلام، وانا امد يدي للجميع لنتعاون من أجل خدمة مدينتنا الغالية التي لها مكانتها العريقة في العالم.

وأضاف: نجاحي هو نجاحكم ونجاحكم هو نجاحي، نواب الرئيس محمد عوايسي ويوسف عياد وعوني بنا لديهم الخبرة الكبيرة والتجربة في العمل البلدي، وهنالك ايضا شباب دمجناهم للعمل ليقوموا بمتابعة المسيرة من بعدنا، انا أعلم بأنكم تستطيعون ان تقدموا الكثير لمدينة الناصرة، هذه المدينة ينظر كل العالم اليها، سيرى الجميع في الخمسة السنوات القادمة تقدم مكانة الناصرة الملحوظ، أشكر نقابة المستخدمين اذ ان هنالك تعاون مشترك ما بين البلدية والنقابة".

في النهاية قامت فرقة ابن عامر النصراوية بتقديم عرضا مميزًا من الرقص الشعبي والدبكة شارك به رئيس البلدية ونوابه والعديد من الحضور، واختتم الحفل بتوزيع جوائز وهي عبارة عن مبلغا ماليا لكل موظف وعامل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]