حل سفير الويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ضد العنصرية، بول اليوت لاعب فريق تشيلسي سابقا، ضيفا على بلدية الطيبة ظهر اليوم الخميس، يرافقه مسئولون من برنامج مدينة بدون عنف والصندوق لإسرائيل جديدة والاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج نكن الاحترام أطلق مؤخرا في مدينة الطيبة فيه يشترك أبناء شبيبة يهود مع أبناء الشبيبة بالطيبة ضد العنصرية في مجال الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، حيث من المتوقع أن تجري مباراة ودية بين الفريقين على إستاد ملعب الطيبة البلدي.

ويفيد مراسلنا نقلا عن الناطق بلسان بلدية الطيبة أن أبناء الشبيبة من الطيبة وعددهم 60 الذين يشاركون في هذا البرنامج، حضروا المباراة النهائية لكأس الدولة بين فريقي عيروني كريات شمونة ومكابي نتانيا وركلوا الكرات باتجاه الجمهور، سويا مع طلاب يهود معاليه ادوميم ونتانيا، روش هعاين، كدوميم وطيرات هكرميل، بالإضافة إلى بلدان عربية مثل سخنين وحورة.

وقال مندوب الصندوق لإسرائيل جديدة خلال كلمته "أن هذا المشروع يهدف إلى محاربة العنصرية في الملاعب عبر دمج اللاعبين وأبناء الشبيبة مع بعضهم البعض، ونشكر في هذه المناسبة جميع الأطر التي تتعاون معنا في هذا المشروع الحيوي والمهم".

زهير بهلول:" النهوض بالطيبة يبدأ من مجال الرياضة وأتمنى أن تجري انتخابات"

أما الإعلامي زهير بهلول فقال:" أنا اعرف اريك برامي منذ كنا أطفالا في عكا، أنا نشأت في عكا القديمة وهو في عكا الجديدة، وأريد أن أتمنى له أن ينجح في مهمته بالنهوض بالطيبة، لكن عليه أن يعي أن النهوض بالطيبة يجب أن يبدأ بالنهوض في الرياضة، واو دان أؤكد في هذا الصدد حق أهل الطيبة بالانتخاب واختيار من يرونه مناسبا من أبناء بلدهم".

بول اليوت:" آمل أن نتصرف كفريق كرة قدم وبالنهاية نسجل هدفا بشكل جماعي ونطرد العنصرية"

من جانبه قال بول اليوت:" أتمنى أن ننجح نحن جميعا ونعتبر أنفسنا لاعبين في فريق واحد على ملعب واحد، وبالنهاية نتمكن من بشكل جماعي من إيصال الكرة بالشباك وبالتالي تسجيل وتحقيق هدفنا وهو إخراج العنصرية، وآمل أن يتعاون معنا رئيس اللجنة المعينة في الطيبة اريك برامي، ونشكره على حسن الضيافة".

اريك برامي:" ارغب بتغيير الصورة النمطية عن الطيبة .."

اريك برامي قال أخيرا:" أخذت على عاتقي تغيير الصورة النمطية التي يظنها البعض عن الطيبة، هناك من يظن أن أهل الطيبة يحملون الأسلحة ويجلسون على أسطح البيوت ليقصنوا اليهود وهذا أمر خاطئ جدا، هذه البلد يوجد بها الكثير من الأمور الايجابية، وأنا معني لإبراز هذه الأمور ولذلك فإنني ومنذ تسلمي زمام الأمور جلبت مكتب دعاية لهذا الغرض".

" هناك ميزانية جندها الطيبي من وزارة الرياضة... سنستغلها"

وأضاف:" بالنسبة للرياضة فإننا نشكر عضو الكنيست د.احمد الطيبي ابن الطيبة، الذي يساعدنا كثيرا بالميزانيات، الذي نجح بتجنيد 7 مليون شيقل من وزارة الرياضة، ونحن بدورنا سنستغل هذه الميزانيات بتطوير الملاعب وبناء ملاعب أخرى قسم منها سيكون للأولاد بعشب صناعي، وآمل أن نوفق بمهمتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]