أبلغ عميد الطلبة في جامعة حيفا، البروفيسور حنان ألكسندر، يوم الثلاثاء 13.5.2014، سكرتير "الجبهة الطلابية" في جامعة حيفا، الطالب طارق ياسين، بقرار إدارة الجامعة حظر كافة فعاليات ونشاطات "الجبهة الطلابية" في الجامعة، حتى نهاية السنة الدراسية، دون أي تعليل قانوني.

وجاء هذا في أعقاب فعالية إحياء الذكرى الـ66 لنكبة الشعب العربي الفلسطيني، يوم الاثنين في الجامعة، والتي نظمتها "الجبهة الطلابية" و"حركة أبناء البلد الطلابية"، بعد أن حاولت إدارة الجامعة إلغاءها بشكل تعسفيّ.

· خيّالة في الحرم الجامعي!

كما استدعت إدارة الجامعة قوات كبيرة من الشرطة شملت قوات "يسام" وفرقة خيّالة، إضافة إلى العشرات من رجال "الأمن" التابعين للجامعة. إلا أن محاولات منع النشاط بالقوة باءت بالفشل رغم التهديدات والترهيب والوعيد من قِبل الإدارة و"الأمن" والشرطة.

· سياسة الترهيب وكم الأفواه


وقال الطالب طارق ياسين، سكرتير "الجبهة الطلابية" في جامعة حيفا: نرفض سياسة كم الأفواه التي تنتهجها إدارة الجامعة، ونرفض مصادرة حقنا في النشاط الطلابي والجماهيري. وندين تحويل الجامعة إلى ثكنة عسكرية. ونؤكد أننا مصرّون عن ممارسة حقنا في التعبير عن الرأي وندعو كافة الأطر الطلابية إلى أوسع وحدة صف نضالية في مواجهة هذه السياسة العنصرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]